رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

أباطرة السكر يتساقطون.. ضبط 8 أطنان في سلسلة شهيرة بالزيتون

الايام المصرية

أباطرة السكر يتساقطون.. أعلن جهاز حماية المستهلك متابعة جهوده الرقابية لتنظيم الأسواق ومحاربة ممارسات المخالفين ومُحتكري السلع، بهدف ضمان توفير السلع الأساسية للمواطنين بأسعار مناسبة.

في هذا السياق، نظم الجهاز حملات رقابية مكثفة لتحقيق الانضباط في الأسواق ومنع أي ممارسات غير قانونية، مثل عدم الإعلان عن الأسعار أو البيع بأسعار مرتفعة، وحجب السلع عن التداول.

عقد السيد ابراهيم السجيني، رئيس الجهاز، اجتماعًا موسعًا مع مأموري الضبط القضائي في الجهاز، من الإدارة العامة للرقابة على الأسواق، الإدارة العامة للتحريات، وغرفة العمليات المركزية، بالإضافة إلى أفرع الجهاز في المحافظات ومتابعة الوضع الحالي في الأسواق والتأكيد على الإجراءات المتخذة ضد المخالفين.

وتم التأكيد على أهمية دور الجهاز في فرض الرقابة والسيطرة، وضرورة استمرار الحملات الرقابية على مدار الساعة، بالتعاون المستمر مع غرفة العمليات المركزية بالجهاز.

وشدد على ضرورة مكافحة ممارسات محتكري السلع بحزم وجدية، والتصدي للظواهر السلبية التي تؤثر بشكل خاص على المواطنين، مثل عدم الإعلان عن الأسعار أو رفع أسعار السلع دون مبرر، مؤكدا حرص الجهاز على اتخاذ جميع الإجراءات القانونية الضرورية لتحقيق الانضباط في الأسواق وحماية حقوق المستهلكين.

أكد رئيس جهاز حماية المستهلك على أهمية تحقيق الانضباط في الأسواق وعدم التساهل مع المخالفين، مع التأكيد على اتخاذ إجراءات حازمة ضد أي تاجر ينتهك القوانين ويستغل المستهلكين.

أوضح أن الجهاز سيعزز تواجده في الأسواق خلال الفترة الحالية، مع التأكيد على التنسيق والتعاون مع الأجهزة الرقابية الأخرى في الدولة لضمان الانضباط والاستقرار وضمان توفير السلع الأساسية بأسعار معقولة للمواطنين.

وأشار رئيس الجهاز إلى أنه لن يدخر جهدًا في اتخاذ إجراءات رقابية استباقية لحماية حقوق المستهلكين ومواجهة التجار المخالفين.

وأكد أنه سيتم التصدي بكل قوة لأي تاجر يقوم بحجب السلع أو يزيد عن السعر المحدد، مؤكدًا على إحالة المخالفين للنيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

ضبط 8 أطنان من السكر في إحدى السلاسل التجارية بالقاهرة تم حجبها عن التداول

أشار إلى أن الجهاز قام بحملة مكبرة في منطقة القاهرة الكبرى، حيث تم ضبط 8 أطنان من السكر، ضمن مُبادرة خفض السلع في إحدى السلاسل التجارية، وتم حجب هذه السلع عن التداول مشيرا إلى أنه تم إجبار السلسلة على بيعها في الحال للمواطنين بسعر 27 جنيها للكيلو وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المنشأة المخالفة.

وشدد رئيس الجهاز على ضرورة الإعلان عن الأسعار والالتزام بها، مؤكدًا على تطبيق القانون بحزم على المخالفين.

وناشد التجار والموردين بالامتثال للقوانين وأكد على ضرورة تقديم التقارير الفورية من قبل المواطنين حول أي مخالفات قد تؤثر على حقوق المستهلك أو تتعلق بارتفاع الأسعار وحجب السلع.

وسبق وأعلن الجهاز عن أنه يمكن للمواطنين الإبلاغ عبر الخط الساخن 19588 أو عبر خدمة الواتساب على الرقم 01577779999.

إقرأ أيضا

مستشار وزير التموين يكشف خطة الحكومة لمواجهة ارتفاع أسعار السكر| فيديو

علي مصيلحي: تجار السكر افتكروها غابة ولو السعر منزلش خلال 48 ساعة هيندموا

تم نسخ الرابط