رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

أعلى سعر للدولار اليوم في السوق السوداء الخميس.. رقم خرافي

الايام المصرية

أعلى سعر للدولار اليوم في السوق السوداء الخميس يتزايد البحث عنه بقوة خلال الساعات الماضية وسط مضاربات في السوق الموازية للعملة الخضراء في ظل أزمة عملة وصفها رئيس الحكومة بأنها عابرة.

وقال الإعلامي أحمد موسى، أن أعلى سعر للدولار اليوم في السوق السوداء الخميس تخطى الكثير خلال الفترة الماضية، ووصل سعره 52 جنيها حتى الآن، كاشفا عن ظهور تطبيقات لملاحقة أسعار الدولار في السوق الموازية .

أعلى سعر للدولار اليوم في السوق السوداء الخميس

 

سعر الدولار اليوم سوق سوداء بمصر

أكد الإعلامي أحمد موسى أن سعر الدولار اليوم سوق سوداء بمصر اوصل لـ 52 جنيه، وهذه أسعار خرافية لا يتخيلها أحد موضحا أنه كان الجميع قبل عدة أشهر يتحدثون عن وصول السعر لـ 30 جنيه.

وحذر من اتخاذ عدد من المواطنين العملة الأجنبية كـ”تجارة” وهذا أمر في منتهى الخطورة مشيرا إلى لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي ومتابعته للوضع الاقتصادي بحضور مسئولين عن الملف الاقتصادي.

تابع اللقاء الرئاسي من هنا

سعر الدولار في السوق السوداء اليوم

وأوضح أن سعر الدولار في السوق السوداء اليوم وصل لرقم غير طبيعي، وفارق عن سعر البنك بـنحو  21 جنيه وهو فارق كبير،مطالبا بوجود آليات واضحة آليات للتعامل مع هذا الملف.

وأدلى مصطفى مدبولي،  رئيس الوزراء بتصريحات أكد خلالها أن الحكومة تعمل على الوصول لسعر موحد للدولار على المدى القصير إلى جانب تحفيز المستثمرين الجادين وتذليل العقبات أمامهم.

موعد تعويم الجنيه القادم 2023

ويتوقع مراقبون للسوق موعد تعويم الجنيه القادم 2023 مؤكدين أنه بات ضرورة في ظل وجود سعران متباعدان للدولار حيث يتداول في البنوك قرب مستويات 30 جنيهاً ينما يتجاوز الـ 50 جنيهاً في السوق الموازية.

ويراهن مستثمرون على تعويم مرتقب بتخفيض الجنيه بعد الانتخابات الرئاسية حيث يذهب محللون إلى أن يكون التعويم في فبراير المقبل بينما يتوقع محللون آخرون إلى ان التعويم سيكون قبل نهاية 2023

وقال متعاملون في سوق الصرف أن سعر الدولار في السوق السوداء شهد طلباً كبير بسبب المضاربات واستمرار ارتفاع العملة الخضراء أمام الجنيه المصري.

 

اقرأ ايضا:

توقعات ليلى عبد اللطيف الأخيرة.. انهيار الدولار وإعدام مسئول كبير

 

تم نسخ الرابط