رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

أغذية ومشروبات للحصول على بشرة متوهجة

الايام المصرية

بشرتنا هي أكبر عضو في جسم الإنسان. فهو لا يحمينا من العناصر الخارجية فحسب، بل يحمي أيضًا أعضائنا وخلايانا الداخلية.

نظرًا لأن بشرتنا ذات قيمة كبيرة لصحتنا وعافيتنا، فإن الحفاظ عليها في أفضل حالاتها هو أمر أساسي مع تقدمنا ​​في العمر.

وهناك حل سهل: اختاري الأطعمة التي تغذي البشرة المتوهجة، حيث تشير المزيد من الأبحاث إلى كيفية تأثير التغذية على صحة الجلد، مما يشير إلى أن الطعام الذي نضعه في أجسامنا يمكن أن يقلل التجاعيد، ويزيد المرونة ويقلل من أضرار أشعة الشمس.

ما هي أفضل الأطعمة التي يجب تناولها للحصول على بشرة متألقة؟

1. المانجو

خذ نفسك إلى المناطق الاستوائية مع هذه الفاكهة اللذيذة المليئة بفيتامين C والغنية بالكاروتينات مثل البيتا كاروتين التي تعمل على تحسين صحة البشرة. يوفر نصف كوب من المانجو 143% من الكمية اليومية الموصى بها من فيتامين C و16% من احتياجاتك اليومية من البيتا كاروتين.

تظهر الأبحاث أن النساء بعد انقطاع الطمث اللاتي تناولن حصة واحدة من المانجو أربع مرات في الأسبوع لمدة 16 أسبوعًا قللن بشكل كبير من التجاعيد. ومع ذلك، الأجزاء لا يهم. إن تناول الكثير من الفاكهة يمكن أن يزيد من كمية السكر التي تتناولها، كما أن الإفراط في تناول السكر قد يؤدي إلى زيادة التجاعيد. الاعتدال هو المفتاح. يوصى بنصف كوب فقط من المانجو للحصول على بشرة فاتنة.

2. غوجي التوت

إذا لم تكن قد جربت توت غوجي الصيني القديم بعد، فهذه هي الفاكهة التي تحتاج إلى إضافتها إلى قائمة التسوق الخاصة بك. هذا التوت الصغير ذو اللون الأحمر الياقوتي مليء بمضادات الأكسدة والبيتا كاروتين والكاروتينات الأخرى، بالإضافة إلى الفيتامينات A وC. كانت النساء في الصين يستهلكن توت غوجي لأكثر من 4000 عام لسبب وجيه – مضادات الأكسدة والكاروتينات التي تلون التوت . تساعد على حماية الجسم من الالتهابات والإجهاد التأكسدي وآثار الشيخوخة.

وفي الوقت نفسه، يساعد فيتامين C على تعزيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين، مما يحافظ على نضارة البشرة وشدها. مضادات الأكسدة والكاروتينات والبيتا كاروتين الموجودة في توت غوجي أن تحمي البشرة من الشمس وتحسن لون البشرة، مما يمكن أن يمنع ويقلل من تغير اللون.

3. الطماطم

تعد الطماطم عنصرًا أساسيًا في النظام الغذائي لمنطقة البحر الأبيض المتوسط، فهي مثالية لإضفاء التوهج على بشرتك كما لو كنت تسترخي على متن يخت في البحر المتوسط. الطماطم غنية بالليكوبين، وهو كاروتينويد قوي يحمي الجلد. بما أن الجلد يحتوي على معظم اللايكوبين (مقارنة بأنسجة الجسم الأخرى)، فإن تناول الطماطم يمكن أن يجدد مخازن اللايكوبين.
تشير الدراسات إلى أن الطماطم المطبوخة، من منتجات الطماطم المعلبة، تزيد من إنتاج الكولاجين وتقلل من الحمامي أو الاحمرار السطحي للجلد. كما أن الطماطم غنية بفيتامين C الذي يساعد على إنتاج الكولاجين .

يمكنك تناول الطماطم النيئة، أو المطبوخة، أو المعلبة – فكل أشكالها مفيدة لتألق صحة الجلد. لا تزال الطماطم النيئة توفر اللايكوبين.

كما إنها أقل توفرًا بيولوجيًا مقارنة بالطماطم المطبوخة. إن تناول 2.5 كوب من الطماطم الطازجة سوف يلبي احتياجات بشرتك.

6 نصائح عملية للعناية ببشرة أكثر صحة

تم نسخ الرابط