رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

إرتفاع الإسترليني مقابل الدولار اليوم

الايام المصرية

سجلت اسعار الجنيه الإسترليني، ارتفاعا مقابل الدولار الأمريكي، خلال تعاملات اليوم الثلاثاء 27 سبتمبر، ولكن تعاملاته بنيت في الغالب على الأمل وجني الأرباح وارتفاع العائدات البريطانية، مما ترك التجار في حالة قلق بخصوص التداعيات الأوسع لانخفاضه القياسي.

فمع تراجع الدولار، ارتفع الجنيه الإسترليني بنسبة واحد بالمئة في آسيا إلى 1.0805 دولار وارتفع بنسبة خمسة بالمئة تقريبا عن أدنى مستوى سجله أمس عند 1.0327 دولار. وارتفع اليورو بنسبة 0.5 بالمئة كما ارتفع الدولار الأسترالي بنسبة 0.7 بالمئة.

وقدم بنك إنجلترا وعدا مُسكنا إلى حد ما بمراقبة الأسواق ورفع الفائدة إذا لزم الأمر، وسينصب الاهتمام على ظهور كبير الاقتصاديين بالبنك المركزي، هوو بيل، في اجتماع لجنة السياسات النقدية.
وأدى صعود الجنيه الإسترليني إلى تقليص معظم خسائر أمس، لكن كي جاو، محلل العملات في “سكوتيا بنك” في سنغافورة قال إنه قد يكون “قصير الأجل”. ولا يزال الإسترليني منخفضا بنسبة 20 بالمئة هذا العام على خلفية قوة الدولار.

وارتفع الدولار مع توطيد التوقعات ببقاء أسعار الفائدة الأميركية مرتفعة لفترة أطول، ومع التحركات المفاجئة مثل متداولي الجنيه. فمع انخفاض الجنيه أمس، قفز الدولار إلى مستويات قياسية جديدة مقابل اليورو وغيره الكثير من العملات.

 

تم نسخ الرابط