رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

احجز بسرعة | طرح أراضي بالمدن الجديدة بأسعار تناسب جميع الدخول

الايام المصرية

كشفت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن تفاصيل طرح أراضي بالمدن الجديدة لمختلف الأنشطة  الاستثمارية .
وفي سوهاج الجديدة، يتم طرح أرض لنشاط دار المناسبات بمساحة 5600 متر مربع بسعر 3.3 ألف جنيه، وأرض انتفاع لنشاط المطاعم بمساحة 28476 مترا مربعا.

قامت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ممثلة في صندوق الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري وهيئة المجتمعات العمرانية، بإعداد خريطة متنوعة لعروض أراضيها سواء للأفراد أو المستثمرين، وذلك لإتاحتها في المنطقة. السوق خلال العام الحالي 2024.

وتهدف الوزارة إلى تنويع مختلف أنواع عروض الأراضي والأنشطة المتنوعة في المدن الجديدة.

وتتجه الوزارة إلى التوسع في مناقصات الأراضي وخاصة مناقصات الأراضي بنظام الشراكة مع القطاع الخاص سواء عينية أو نقدية وكذلك الأراضي المدفوعة بالدولار وأراضي بيت الوطن للمصريين العاملين بالخارج بهدف إحياء وحركة الاستثمار العقاري، وتسريع وتيرة التطوير العمراني في المدن الجديدة، وزيادة موارد الدولة الدولارية.

وتطرح الوزارة مرحلة جديدة للأراضي دون منافسة، على أن يتم السداد بالدولار الأمريكي. كما تستعد الوزارة لعرض موسع للمصريين العاملين بالخارج يشمل وحدات سكنية مميزة وأراضي متنوعة.

وتواصل الوزارة طرح عروض أراضي مشروع “مسكن” للأراضي السكنية للأفراد في مختلف المدن الجديدة. وتخطط الوزارة لإتاحة قطع أراضي المشروع للمواطنين كل شهرين وفق آلية التخصيص الفوري، بنظام العرض الدائم، بهدف القضاء على ظاهرة السمسرة في الأراضي.

كما تواصل هيئة المجتمعات العمرانية إتاحة الأراضي الاستثمارية لأنشطتها المختلفة التجارية والإدارية والخدمية والصناعية والإنشاءات المتكاملة للشركات والمطورين وفق خطة محددة يتم من خلالها إتاحة مجموعة من الأراضي شهرياً بالمدن الجديدة وذلك لتلبية طلبات ورغبات المطورين والشركات ودعم حركة التطوير وتطوير المدن الجديدة.

على صعيد آخر، تواصل هيئة المجتمعات العمرانية طرح قطع الأراضي الاستثمارية بمساحات مختلفة بالمدن الجديدة، بشكل شهري، بمختلف الأنشطة التجارية والإدارية والعمرانية المتكاملة والخدمية والصناعية والزراعية وغيرها.

وتعمل وزارة الإسكان على تنفيذ 24 مدينة جديدة “مدن الجيل الرابع” تستوعب 32 مليون نسمة، موزعين على النحو التالي: 9 مدن بمنطقة القاهرة الكبرى، 6 مدن بصعيد مصر، 5 مدن بمنطقة قناة السويس وسيناء ، 4 مدن بالوجه البحرى، بالإضافة إلى 14 مدينة جارية. ومن المخطط البدء في التنفيذ، ويبلغ إجمالي الاستثمارات في المدن الجديدة (الأجيال السابقة والجيل الرابع) في الفترة من 2014 إلى 2023 1.3 تريليون جنيه، منها 975 مليار جنيه لإنشاء وتطوير الجيل الرابع. المدن بنسبة 75% من الاستثمارات، و325 مليار جنيه لتنمية المدن ورفع كفاءتها. الأجيال السابقة 25% من الاستثمارات.

بلغ إجمالي الإنفاق على المجتمعات العمرانية منذ عام 1978 حتى عام 2023 تريليونين و364 مليار جنيه، منها 64 مليار جنيه على 36 سنة (1978: 2014)، أي بمعدل إنفاق سنوي 1.8 مليار جنيه، و1.3 تريليون جنيه على 9 سنوات ( 2014). : 2023)، أي بمعدل إنفاق سنوي 144 مليار جنيه.

كما حذرت وزارة الإسكان ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية من التعامل في أراضي توسعة مدينة سفنكس الجديدة، وحذرت من قيام عدد من الشركات بالإعلان عن مشاريع بمدينة الكيلو 48 دون توفيق أوضاعها ووضع لافتات تشير إلى ملكية الأراضي داخلها حدود المدينة وعرضها للبيع، كما يعلن بعض الأفراد والشركات عبر شبكات التواصل الاجتماعي عن بيع أراضي دون تملك تلك الأراضي دون تسوية أوضاعهم لدى سلطة المدينة.

تم نسخ الرابط