رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

ازاى اخس في رمضان بدون حرمان.. 8 نصائح ذهبية لفقدان الوزن

الايام المصرية

ازاى اخس في رمضان بدون حرمان سؤال يطرحه الكثيرون مع بدء العد التنازلي لدخول شهر رمضان المبارك الذي يعد فرصة ذهبية لإنقاص الوزن وهناك عدد من النصائح التى يقدمها خبراء التغذية ليكون شهر رمضان منحة لضبط الوزن .

ازاى اخس في رمضان بدون حرمان

ازاى اخس في رمضان بدون حرمان ، يوجد 8 نصائح لفقدان الوزن وهم:

1- الإفطار الصحي: يجب أن تكون وجبة الإفطار صحية تحتوي على مصادر جيدة للبروتين مثل البيض أو اللحوم البيضاء، وكذلك الكربوهيدرات المعقدة مثل الحبوب الكاملة والخضروات. يمكنك أيضًا شرب كميات كافية من الماء لتجنب الجفاف خلال فترة الصيام.

2- تجنب الأطعمة الدسمة والمقلية: خلال وجبة الإفطار والسحور، واختر الطهي بالطرق الصحية مثل الشوي أو الطهي بالبخار.

3- التحكم في الحجم والتقليل من الوجبات: حافظ على متابعة حجم وجباتك وحاول تقليل حجم الوجبات دون أن تحرم نفسك من الطعام الذي تحتاجه.

4- تناول الفواكه والخضروات: تناول كميات كافية من الفواكه والخضروات خلال وجباتك للشعور بالشبع وتوفير العناصر الغذائية الضرورية.

5- ممارسة التمارين الرياضية بانتظام: حافظ على ممارسة التمارين الرياضية بانتظام خلال شهر رمضان، حتى وإن كانت جلسات قصيرة من التمارين الخفيفة مثل المشي أو اليوغا.

6- تناول السوائل بشكل جيد: تجنب الجفاف عن طريق شرب كميات كافية من الماء بين وجبات السحور والإفطار.

7- الحد من تناول السكريات والمشروبات الغازية: حاول الحد من تناول السكريات الزائدة والمشروبات الغازية الغنية بالسكر، واستبدلها بالماء أو الشاي الأخضر.

8- تناول وجبات خفيفة بين الوجبات الرئيسية: يمكنك تناول وجبات خفيفة صغيرة بين الوجبات الرئيسية للمساعدة في الشعور بالشبع وتفادي الشعور بالجوع الشديد.
تذكر أن الهدف ازاى اخس في رمضان بدون حرمان، ولا تنسى استشارة الطبيب قبل البدء في أي برنامج لفقدان الوزن، خاصة إذا كان لديك أية حالات طبية موجودة.

 

كيف يتم المحافظة على الوزن المثالي؟ 10 خطوات منها البعد عن المقلي

تم نسخ الرابط