رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

اعراض متحور كورونا الجديد eg5.. الادوية واللقاحات وطرق العلاج

الايام المصرية

اعراض متحور كورونا الجديد eg5.. كلمات زادت معدلات البحث الإلكتروني عليها على مؤشرات البحث العالمية داخل مصر خاصة بعد إعلان وزارة الصحة اكتشاف حالتين مصابتين بمتحور كورونا الجديد.

ويقدم موقع الأيام المصرية للقراء خلال هذا التقرير اعراض متحور كورونا الجديد eg5.. وأخر تطورات الفيروس وطرق الحماية منه، والإجراءات الواجب اتباعها للوقاية من هذا المتحور.

وأثار متحور كورونا eg5 قلقًا وجدلاً بين المواطنين بعد إعلان منظمة الصحة العالمية عنه رسميًا.

وتكمن خطورة المتحور في انتشاره السريع حيث ظهر في 50 دولة على مستوى العالم وزادت معدلات الإصابة به في عدة دول، منها الصين والولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية وأستراليا والمملكة المتحدة.

خبراء الصحة اكدوا أنه قد يكون أكثر خطورة في بعض الدول وأن أعراضه تظهر قبل أسبوع من الاختبار الإيجابي للفيروس، وتلك الفترة تعرف بفترة ما قبل كورونا أو فترة الحضانة، حيث يشعر المصابون بتفاقم الأعراض وزيادة التعب خلالها

اعراض متحور كورونا الجديد eg5

وقال خبراء الصحة ان علامات وأعراض متحور كورونا الجديد eg5 تتشابه إلى حد كبير مع أعراض السلالات السابقة من الفيروس، ومنها:

  • الارتفاع في درجة الحرارة، وعادة ما تصل إلى حوالي 38 درجة مئوية.
  • صعوبة التنفس، خاصةً أثناء النشاط البدني أو الجهود البسيطة.
  • سعال جاف، سواءً كان مستمرًا أو متقطعًا.
  • الإجهاد والتعب وانخفاض الطاقة.
  • آلام عضلية مصحوبة بالانزعاج.
  • التهاب وحكة في الحلق، متبوعًا بالألم.
  • احتقان وسيلان في الأنف.
  • فقدان حاستي الشم والتذوق أو تأثيرهما.

وبالنسبة لعلاج متحور كورونا الجديد، يتم التركيز على تقديم الرعاية الطبية واستخدام الإجراءات القياسية المعتادة لمعالجة حالات الإصابة بفيروس كورونا، مثل الراحة والترطيب وتخفيف الأعراض.

كانت شركة فايزر للادوية قد اعلنت في وقت سابق هذا الشهر، عن فاعلية لقاحها المضاد لفيروس كورونا ضد متحور كورونا الجديد EG.5.

وتم اختبار الجرعة الجديدة من اللقاح ضد المتحور إيريس في دراسة أجريت على الفئران، وأظهرت نشاطًا محايدًا ضد هذا المتحور وفقًا لتقرير من رويترز.

وفيما يتعلق بنصائح خبراء الصحة، فقد نصحوا أشخاصًا يعانون من أمراض خطيرة مثل أمراض القلب والسكري، والذين تجاوزت أعمارهم 65 عامًا، بضرورة ارتداء الكمامات حيث يُعتبر هؤلاء الأفراد أكثر عرضة للإصابة ب متحور كورونا الجديد EG.5.

تم نسخ الرابط