رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

الأرصاد الجوية: سحب كثيفة تكسو السماء وتوقعات بسقوط أمطار بهذه المحافظات

الايام المصرية

أفادت الهيئة العامة لـ الارصاد الجويه بأن آخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى تأثر البلاد بغطاء سحابي كثيف يتضمن سحبًا عالية ومتوسطة ومنخفضة، مما يؤدي إلى حجب أشعة الشمس.

ومن المتوقع أن تتسبب هذه الحالة الجوية في هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة في مناطق متفرقة من أقصى غرب البلاد، والصحراء الغربية، ووسط وجنوب الصعيد، بالإضافة إلى مناطق في شمال محافظة البحر الأحمر وجنوب سيناء.

وتشير التوقعات إلى أن هناك فرصة لتساقط أمطار خفيفة غير مؤثرة على مناطق السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

يشهد الطقس اليوم الجمعة درجات حرارة دافئة في القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد، مع توجيه للدفء على السواحل الشمالية وارتفاع طفيف في درجات الحرارة على جنوب الصعيد، بينما يكون الطقس شديد البرودة ليلاً وفي الصباح الباكر على أغلب المناطق.

وفيما يتعلق بدرجات الحرارة، توضح القراءات لليوم الجمعة: القاهرة تسجل أقصى حرارة 21 درجة وأدنى حرارة 13 درجة، والإسكندرية تسجل أقصى حرارة 20 درجة وأدنى حرارة 12 درجة، ومطروح تسجل أقصى حرارة 19 درجة وأدنى حرارة 10 درجة، وسوهاج تسجل أقصى حرارة 28 درجة وأدنى حرارة 11 درجة، وقنا تسجل أقصى حرارة 29 درجة وأدنى حرارة 13 درجة، وأسوان تسجل أقصى حرارة 31 درجة وأدنى حرارة 15 درجة.

تم نسخ الرابط