رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

التموين: ننتج 100 مليار رغيف سنويًا.. و121 مليار جنيه لدعم السلع والخبز

الايام المصرية

أكد الدكتور ابراهيم عشماوى مساعد أول وزير التموين، أن مصر تنفق 54 مليار جنيه لدعم الخبز، فى حين يصل دعم السلع إلى 64 مليار جنيه ليصبح الإجمالي 121 مليار جنيه لدعم السلع والخبز، مشيرا إلى أننا الدولة الأولى فى العالم في استيراد القمح بينما تحتل المرتبة الـ 15 فى إنتاج الأقماح على مستوى العالم .

وأضاف ابراهيم عشماوى فى كلمته بورشة العمل اليوم الوطنى للقمح، أن متوسط استهلاك الفرد 182.5 كليو جرام فى العام من الخبر ، وننتج ما يقرب من 300 مليون رغيف بإجمالى 100 مليار رغيف سنويًا ويستفيد منه 72 مليون مستفيد، مشيرا إلى أن دعم السلع يستفيد منها 64 مليون مستفيد.

وتابع مساعد أول وزير التموين، أن الفترة القادمة ستشهد إنشاء مستودعات استراتيجية وتم التوافق بعد الدراسة مع رئيس الوزراء على 7 مستودعات استراتيجية لتخزين السلع النهائية باجمالى 31 سلعة تموينية.

وتابع أن من يقوم بهذا العمل هو القطاع الخاص بحيث يتولى الاستثمار والانشاء والتشغيل ودور الحكومة تأجير المساحات التخزينية الاستراتيجية وتمثل نقلة نوعية لتأمين الغذاء فى مصر لأن السلع الأساسية وصل إجمالى الاحتياطى فيها من 5 شهور الى 6 شهور وهو ما يعد مضاعفة المخزون الاستراتيجيى بتوجيه من القيادة السياسية.

تم نسخ الرابط