رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

«الصحفيين» تمنح وائل الدحدوح جائزة حرية الصحافة 2024

الايام المصرية

وائل الدحدوح.. وافق مجلس نقابة الصحفيين، برئاسة خالد البلشي، في اجتماعه الأخير يوم الأربعاء الماضي، على توصية مجلس أمناء جوائز الصحافة المصرية بترشيح الصحفي الفلسطيني وائل الدحدوح لنيل جائزة حرية الصحافة عام 2024، كرمز لصمود الصحفيين الفلسطينيين أمام العدوان الإسرائيلي الغاشم ووحشيته.

يُعد هذا الترشيح تقديرًا لشجاعة الصحفيين الفلسطينيين الذين دفعوا ثمن حياتهم من أجل نقل الحقيقة وكشف جرائم الإبادة الجماعية التي تعرض لها الشعب الفلسطيني، وصمودهم أمام السرد الزائف الصهيوني وأكاذيب وسائل الإعلام الغربية، حيث انتصروا للحقيقة بشجاعة وإصرار.

يأتي هذا التكريم كتقدير لتضحية الصحفي وائل الدحدوح، ودوره المهني البارز، حيث قدم مثالًا للتضحية من أجل نقل الحقيقة، ودفع الدحدوح ثمنًا شخصيًا باستهداف زوجته وابنيه وحفيده، الذين استشهدوا، ولكنه أصر على أداء دوره المهني ومواصلة عمله الصحفي، كم أن تكريمه يعكس تفانيه وإخلاصه لمهنته، ودوره الفعّال في نقل الحقيقة والدفاع عن قضية الشعب الفلسطيني.

وائل الدحدوح

الصحفيين توافق على ترشيح وائل الدحدوح لجائزة حرية الصحافة 2024

تمنح جائزة حرية الصحافة للصحفيين الذين يقومون بدور بارز في الدفاع عن حرية الصحافة، سواء من خلال كتاباتهم، أو أعمالهم الصحفية، أو مواقفهم، أو نشاطاتهم في المجالين الفكري والنقابي.

يمكن أيضًا منح الجائزة للأفراد الذين ليسوا صحفيين، ولكن يقومون بدور مميز في دعم حرية الصحافة، سواء بتحمل الضغوط نتيجة لتبنيهم لمواقف داعمة للصحافة أو نشاطاتهم في هذا السياق، ويمكن منح الجائزة لشخصيات اعتبارية سواء في القطاع العام أو الخاص، إذا كان لها دور فعّال في نصرة حرية الصحافة والدفاع عن حقوق الصحفيين.

إقرأ المزيد.. هذا قدرنا.. فيديو وائل الدحدوح يبكي العالم من قلب غزة| شاهد

تم نسخ الرابط