رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

القوى العاملة: 22 مليون جنيه قيمة دعم منظومة التدريب المهني في 6 أشهر

الايام المصرية

أعلنت وزارة القوى العاملة، أن مجلس إدارة صندوق تمويل التدريب والتأهيل كشف عن حجم مساهماته في عملية التدريب المهني خلال الـ6 أشهر الماضية، وقال إنها بلغت 22.7 مليون جنيه، بينما كانت خلال العام المالي السابق بالكامل خلال الفترة من 1-7-2021 ، حتى 30-6-2022 ،تبلغ 18.2 مليون جنيه.

وبحسب بيان للوزارة، فإن وزير القوى العاملة حسن شحاتة رئيس مجلس إدارة “الصندوق”، أكد على أهمية الدور الذي يقوم به صندوق دعم التدريب والتأهيل في تطوير مراكز التدريب وتأهيل الشباب للمهن المطلوبة في سوق العمل.

وأوضح أن التدريب المهني على رأس أولويات الدولة المصرية،مؤكداً على أن خطة الصندوق خلال الفترة المقبلة المساهمة في تدريب وتأهيل “ذوي الهمم” تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالاهتمام بتلك الفئة وتأهيلها لسوق العمل ودمجها داخل المجتع المصري للمشاركة في بناء ” الجمهورية الجديدة.

“فضلاً دعم المشروعات القومية التي تنفذها الدولة المصرية وتقديم عمالة مدربة وماهرة لها ،موضحاً التعاون الحالي مع وزارات:التربيةوالتعليم ،والاتصالات،والتجارة والصناعة،وإتحاد الصناعات،و شركة ” إبدأ”،وعدد من المحافظات ،من أجل دعم مراكز التدريب المهني خاصة الواقعة في نطاق المبادرة الرئاسية “حياة كريمة “،مشيراً إلي أن “الصندوق” مستعد لتقديم الدعم والتعاون مع الجهات الراغبة في تقديم برامج متقدمة للتدريب على مهن يحتاجها سوق العمل”.

تم نسخ الرابط