رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

“المركزي” يسمح لـ 7 بنوك بطرح شهادات ادخار مرتفعة العائد

الايام المصرية

سمح البنك المركزي المصري، لبنوك القطاع الخاص، بإصدار شهادات ادخار مرتفعة العائد تصل إلى 22.5% على هذه الشهادات، شهادات الاستثمار التي تصدر لمدة عام ونصف.

وحسب ما أعلنته البنوك العاملة في القطاع المصرفي المصري، عبر مواقعها الإلكترونية، فإن هناك 7 بنوك تطرح شهادات ادخار مرتفعة العائد بفائدة 22.5% منهم 5 بنوك من القطاع الخاص و3 بنوك حكومية.

قائمة أعلى عائد على شهادات الادخار في مصر:

1-سمح المركزي المصري بطرح البنك العربي الإفريقي الدولي، شهادة ادخار جديدة بعائد ثابت يصل إلى 22.5%، لمدة عام ونصف.

2-أعلن بنك QNB الأهلي في 11 يناير 2023، إصدار شهادة ادخار جديدة للأفراد لمدة سنة ونصف، ما يعادل 18 شهرا، بعائد سنوي يصل إلى 20% يصرف شهريا، من بنك قطر الأهلي، و22.5 % على شهادة بنك قطر الأهلي يصرف عند الاستحقاق، ويكون الحد الأدنى لربط الشهادة 1000 جنيه مصري ومضاعفاتها.

3-قبلها بيوم طرح البنك التجاري الدولي CIB مصر شهادة ادخار جديدة مرتفعة العائد أجل 18 شهرا (سنة ونصف) بعائد ثابت بالجنيه المصري بسعر فائدة مرتفع يصل إلى 22.5%، وتصرف الشهادة بسعر فائدة سنوية 20% بدورية صرف العائد شهريا، و22.5% يصرف عائدها عند نهاية استحقاق الشهادة حسب رغبة العميل، وتبدأ بـ100 ألف جنيه.

4-كما حصل بنك المشرق على موافقة البنك المركزي لطرح شهادة سنوية بعائد 22.5% يصرف شهريا.

شهادات بنوك القطاع الخاص بفائدة 22.5% شهريا وفائدة 25% سنويا:
يطرح بنك القاهرة والبنك الأهلي المصري وبنك مصر، وهم البنوك الحكومية، شهادات ادخار جديدة بعائد 25% سنويا، و22.5% شهريا، وربما تتوقف هذه الشهادات بحلول نهاية شهر يناير الحالي، بعدما جمعوا قرابة 400 مليار جنيه منها.

تم نسخ الرابط