رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

يخلي الصبية كركوبة.. غدا أول أيام شهر طوبة 2024 رسميا

الايام المصرية

اول شهر طوبة 2024، كلمات تزايدت معدلات البحث عليها على موقع البحث العالمي “جوجل” حيث يسعى المواطنين لمعرفة موعد أول شهر طوبة الذي تنخفض فيه درجات الحرارة وتتساقط الأمطار.

ويثير شهر طوبة في التقويم المصري القبطي الفضول خلال فصل الشتاء، حيث يعتبر الشهر الخامس في هذا التقويم، ويمتاز بانخفاض درجات الحرارة الشديد وتساقط زخات المطر، ويبدأ شهر طوبة عادة في النصف الأول من يناير، تحديدًا يوم 9 يناير، ويمتد حتى 7 فبراير في التقويم الميلادي، ويسبقه شهر كهيك ويليه شهر أمشير.

تتسم فترة طوبة ببرودتها الشديدة، مما يدفع المصريين إلى استهلاك المشروبات والأطعمة الدافئة لمواجهة البرد، مثل العدس والسحلب والقرفة بالزنجبيل والشاي، ويعود اسم الشهر إلى الإله “تاوبت” والطعام المرتبط به القلقاس.

اول شهر طوبة 2024.. اول شهر طوبة.. اول طوبة 2024.. اول طوبة 2024.. شهر طوبة ٢٠٢٤

يحذر علماء الأرصاد من شدة البرد في شهر طوبة، حيث تظل درجات الحرارة منخفضة، ويتساقط البرد وحبات الثلج على جبال سانت كاترين، ويعتبر هذا الشهر هو الأكثر برودة في العام، وتصبح المياه كالثلج، مما يجعل الناس يقولون: “أبرد من مية طوبة” للتعبير عن الأشخاص ذوي المشاعر الباردة.

في فترة طوبة، يشهد المصريون القدماء تأثيرات موسم النمو (پرويت)، حيث تزدهر الحقول وتنمو بعد العواصف التي تحدث في بداية هذا الشهر.

التاريخ القبطي اليوم.. الشهور القبطية 2024

شهر طوبة في التقويم القبطي يحتفل به الأقباط الأرثوذكس، حيث يأتي بعد شهر كهيك ويمتد لمدة أربعة وعشرين يومًا، ويبدأ شهر طوبة القبطي لعام 2024  غدا الثلاثاء وينتهي في 7 فبراير المقبل، ويُعرف هذا الشهر باسم “طوبة” نظرًا للأحداث الجميلة والمفرحة التي تحدث فيه، مما يجلب الفرح والطمأنينة للأقباط.

يتميز شهر طوبة ببرودة جوه الشديدة وتساقط الأمطار بشكل كثيف، مما يستدعي تحذيرات من الهيئة العامة للأرصاد الجوية بشأن الظروف الجوية.

ومن المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة اعتبارًا من الغد بقيم تتراوح من 4 إلى 3 درجات مئوية على أغلب الأنحاء، مع نشاط للرياح يعزز من شدة البرودة، وتوقعات بسقوط أمطار متفاوتة الشدة على بعض المناطق.

إقرأ المزيد.. الطقس غدا.. بارد ليلا وتحذيرات من الشبورة المائية

تم نسخ الرابط