رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

تابع ابنك من المنزل.. قرار من وزير التعليم بتفعيل الغياب الإلكتروني من الغد

الايام المصرية

أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على تفعيل الغياب الإلكتروني، ومتابعة مديري المديريات والإدارات التعليمية لنسب الغياب بين الطلاب بالمدارس، فضلا عن انتظام حضور المعلمين لتحقيق الانضباط .

وتهدف قرارات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم من خلال تفعيل رابط الغياب الإلكتروني على موقعها الرسمي، حتى يستطيع ولي الأمر من خلاله متابعة غياب ابنه من خلال الرقم القومي ، إلى تحقيق نسبة الحضور المقررة في المدارس، حيث يجب على طالب الثانوية العامة تحقيق معدل معدل حضور (85%)، بينما يجب على طلبة الشهادة الفنية تحقيق معدل حضور (75%) من الدروس العملية.

ويهدف تطبيق نظام الغياب الإلكتروني إلى ضمان حقوق كل من الطالب والمدرسة. إذا لم يحقق طالب الثانوية العامة نسبة الحضور المقررة، يحق للمدرسة فصله إذا تغيب دون عذر تقبله لجنة إدارة المدرسة خلال العام الدراسي.

في حال توقف الطالب عن الحضور إلى المدرسة لمدة (15) يوماً متتالية أو (30) يوماً منفصلة، يحق للطالب فصله، وإعادة تسجيله مرة أخرى للالتحاق بالمدرسة، ويكون ذلك بقرار من لجنة إدارة المدرسة بعد سداد رسم إعادة القيد وقدره عشرة جنيهات بشرط عدم القيام بذلك. إعادة القيد أكثر من مرة في نفس العام الدراسي وأكثر من مرتين في جميع المراحل. يجب على الطالب الحصول على عذر قانوني مثل شهادة المرض حتى يتم قبول عذره وإعادة قيده.

وفي حالة تجاوز الطالب نسبة الغياب سيتم حرمانه من الامتحان وطرده من قبل إدارة المدرسة، بعد توجيه إنذار للطالب المتغيب قبل اتخاذ إجراءات إعادة قيده وفقا للقانون.

وشدد حجازي على أهمية العمل على جذب الطلاب إلى المدرسة، خاصة طلاب الصف الثالث الإعدادي والصف الثالث الثانوي، من خلال تقديم محاضرات لهم على يد أفضل المعلمين، وإعلان هذه المحاضرات في الجداول المدرسية.

تم نسخ الرابط