رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

ترامب مؤهل لخوض انتخابات أمريكا 2024 التمهيدية بأمر القضاء

الايام المصرية

انتخابات أمريكا 2024، فاز دونالد ترامب بجولة أخرى في المعركة القانونية التي تهدف إلى إبعاده عن الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري في ميشيجان العام المقبل.

و أيدت المحكمة العليا في ولاية ميشيجان حكم محكمة أدنى درجة برفض محاولات منع ترامب من الترشح في انتخابات أمريكا 2024 التمهيدية بسبب دوره في الهجوم على مبنى الكابيتول الأمريكي في 6 يناير 2021.

وذكرت وكالة بلومبرج نيوز أن المحكمة العليا في الولاية المتأرجحة رفضت، الأربعاء، طلب استئناف قرار لصالح ترامب، قائلة إنها “غير مقتنعة بأن على المحكمة أن تعيد النظر في الأسباب المقدمة”.

وأشارت بلومبرج إلى أن هذا الحكم يقر بصحة قرار صدر في نوفمبر الماضي، وهو القرار الذي لم يتناول مسألة ما إذا كان لترامب حق الترشح في الانتخابات العامة.

وقال القاضي إن من السابق لأوانه اتخاذ قرار بشأن ما إذا كان الحظر الدستوري على تولي المتمردين مناصب عامة يمكن تطبيقه في انتخابات نوفمبر، لكنه أشار إلى أنه يعتقد أن هذه قضية “سياسية” يجب أن يقررها الكونجرس، وليس المحاكم.

ويأتي هذا القرار بعد أن قضت المحكمة العليا في كولورادو بعدم أهلية الرئيس السابق دونالد ترامب لخوض الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري، مما أثار معركة قانونية تتجه نحو المحكمة العليا الأمريكية.

ستتعفن في جهنم.. ترامب يهاجم بايدن في رسالة تهنئة غريبة بعيد الميلاد

تم نسخ الرابط