رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

فضيحة ستورمي دانيلز.. ترامب يدعو أنصاره للخروج للشوارع: «هيعتقلوني»

الايام المصرية

توقع الرئيس السابق ترامب أن يتم اعتقاله يوم الثلاثاء المقبل وسط أنباء بقرب توجيه التهم إليه رسميا من قبل المدعي العام في مانهاتن ألفين بدفع أموال لنجمة الأفلام الجنسية ستورمي دانيلز خلال الانتخابات الرئاسية لعام 2016.

وقال ترامب في تدوينة على موقع Truth Social يوم السبت إن “التسريبات غير القانونية” تشير إلى أن “المرشح الجمهوري البارز والرئيس السابق للولايات المتحدة الأمريكية ، سيُعتقل يوم الثلاثاء من الأسبوع المقبل”.

وتابع ترامب داعيا أنصاره للاحتجاج على احتمال اعتقاله : “احتجاج ، استرد أمتنا!”

يأتي هذا المنشور في الوقت الذي تظهر فيه العديد من العلامات الأخيرة التي تشير إلى أن هيئة المحلفين الكبرى التي نظمت براج قد اقتربت من توجيه اتهامات ضد ترامب في فضيحة ستورمي دانيلز.

أدلى مايكل كوهين محامي ترامب السابق بشهادته أمام هيئة المحلفين الكبرى في وقت سابق من هذا الأسبوع ، والتقت دانيلز بالمدعين العامين في مانهاتن.

مع شهادة كوهين ، مثلت تقريبا كل الشخصيات الرئيسية المشاركة في التحقيق أمام هيئة المحلفين الكبرى.

ظهرت علامة أخرى عندما تمت دعوة ترامب للإدلاء بشهادته أمام هيئة المحلفين الكبرى هذا الأسبوع ، وهو مؤشر غالبًا على أن القرار بشأن أي تهم بات وشيكًا.

وقال محامي ترامب هذا الأسبوع إنه يرفض العرض.

اعترف كوهين بدفع 130 ألف دولار في فضيحة ستورمي دانيلز في الفترة التي سبقت انتخابات عام 2016 حتى تظل صامتة بشأن علاقتها مع ترامب.

أقر كوهين بالذنب في عدد قليل من التهم في عام 2018 ، بما في ذلك واحدة تتعلق بانتهاك تمويل الحملة المتعلقة بالدفع. حُكم عليه بالسجن لبضع سنوات ، لكن أُطلق سراحه في وقت مبكر مع بداية انتشار جائحة COVID-19 وسمح له بقضاء ما تبقى من عقوبته تحت الإقامة الجبرية.

قال كوهين إنه دفع إلى دانيلز بناءً على تعليمات ترامب ، وسدد ترامب له المبلغ. وأقر ترامب بسداد المبلغ لكوهين لكنه نفى أن يكون مصدره تمويل حملته.

قال محامي ترامب ، جو تاكوبينا ، لصحيفة نيويورك ديلي نيوز إن ترامب لن يرفض تسليم نفسه إذا وجهت إليه تهمة في القضية.

انتقد ترامب تحقيق براج باعتباره ذا دوافع سياسية ، وقال المتحدث باسم حملة ترامب ستيفن تشيونغ الأسبوع الماضي إن ترامب “بريء تمامًا”. وقال تشيونغ إن التحقيق سوف يأتي بنتائج عكسية على الديمقراطيين والبلاد.

شهادة كوهين تعجل بمحاكمة ترامب في فضيحة ستورمي دانيلز

تم نسخ الرابط