رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

تضرب الغردقة بقوة وتتجه إلى القاهرة .. خريطة سقوط الأمطار في مصر

الايام المصرية

خريطة سقوط الأمطار في مصر حيث قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إنه من المتوقع حدوث منخفض جوي غدًا، يؤدي إلى هطول أمطار على السواحل الشمالية والوجه البحري وبعض الأماكن بمدن القناة، وتزداد الفرص على القاهرة الكبرى. .

وأضاف غانم، خلال تصريحات تلفزيونية،خريطة سقوط الأمطار في مصر أن اليوم يسود طقس دافئ على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري وشمال الصعيد وجنوب سيناء، فيما يسود طقس دافئ على السواحل الشمالية، ويسود طقس حار على المناطق الجنوبية خاصة. الأقصر وأسوان، موضحة أن المحافظات الجنوبية هي الأكثر تأثرا بارتفاع درجات الحرارة. درجات الحرارة.

الشبورة والمطر

فيما أكد عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية أن استقرار الأحوال الجوية يصاحبه دائماً تواجد الضباب المائي الذي يتشكل على الطرق السريعة والطرق الزراعية وبالقرب من المسطحات المائية، وسرعان ما يختفي بمجرد إشراق أشعة الشمس. مشيراً إلى أن هناك اليوم نشاطاً نسبياً في حركة الرياح.

وأشار عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية إلى أن درجة الحرارة العظمى بمحافظات الجنوب تصل إلى 31 درجة مئوية نهاراً، فيما تصل إلى 21 درجة مئوية بالقاهرة الكبرى، محذراً من انخفاض ملحوظ على درجات الحرارة خلال فترة الليل، حيث يكون الطقس شديد البرودة يسود الطقس، خاصة خلال ساعات العمل. في وقت متأخر من الليل وفي الصباح الباكر.

على جانب آخر شهدت مدينة الغردقة، صباح اليوم الجمعة 23 فبراير 2023، هطول أمطار متوسطة على مناطق مختلفة من المدينة، مصحوبة برياح قوية، وسط حالة من عدم الاستقرار الجوي.

من جانبه، أعلن اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، رفع درجة الاستعداد إلى أعلى مستوى في مختلف أنحاء المدينة. كما أصدر تعليماته لرؤساء الأحياء بضرورة الالتزام بالخطة الموضوعة مسبقًا لمواجهة الأمطار والسيول في حال حدوثها، مع ضرورة التواصل على مدار 24 ساعة مع غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة.

كما وجه محافظ البحر الأحمر المديريات والجهات التنفيذية المختلفة برفع كافة الاستعدادات لمواجهة الأحوال الجوية السيئة التي تضرب مدن المحافظة.

كما تم تحذير سائقي السيارات والمركبات على الطرق الخارجية من ضرورة توخي الحذر أثناء القيادة تزامنا مع سوء الأحوال الجوية التي تشهدها المحافظة.

تم نسخ الرابط