رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

حزب الجيل: مصر فى عهد الرئيس السيسي تنسج علاقات متوازنة مع دول الغرب والشرق

الايام المصرية

أكد ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل والمنسق العام للائتلاف الوطني للأحزاب السياسية المصرية، أن دور مصر يتزايد ليس فقط إقليميا، ولكن يتزايد وأصبح مؤثراً على الساحة الدولية، مشيرا إلى أن مصر فى عهد الرئيس السيسي تنسج علاقات متوازنة مع دول الغرب ودول الشرق.

وتابع الشهابي، أن  مصر نجحت بإقتدار فى تنويع مصادر تسليح الجيش المصرى ليشمل أحدث الأسلحة الغربية والشرقية مما جعل القوات المسلحة المصرية تتبوأ مكانه متميزة بين أعظم عشر جيوش فى العالم، مؤكداً أن زيارة الرئيس السيسى للهند كضيف رئيسى فى احتفالاتها بعيد جمهوريتها والتى بدأت أمس الثلاثاء، تؤكد عمق و مكانة مصر لدى الهند.

كما تؤكد مكانة وأهمية الدور المصرى إقليميا ودوليا، مضيفاً أن زيارة الرئيس السيسى إلى الهند هي الزيارة الرسمية الثالثة منذ توليه مهام المسئولية وهى تشير بوضوح إلى مكانة الهند أكبر دول العالم من حيث تعداد السكان وموقعها فى سياسات مصر الخارجية وحرصها على تعزيز العلاقات الثنائية وتوسيع التعاون العسكري وتنمية التجارة والاقتصاد .

وأبدى رئيس حزب الجيل «الشهابي» إعجابه الشديد بالخطوط الرئيسية لسياسة مصر الخارجية وأكد أنها خطوط ورائها إدراك شديد لأهمية موقع مصر الجغرافى ودورها التاريخى الإقليمي والدولي ومصالح شعبها  وهى تتحرك بشكل منتظم ومتوازي وفق برنامج زمنى محدد وهادف.

واضاف ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل والمنسق العام للائتلاف الوطني للأحزاب السياسية المصرية أن الرئيس السيسي سبق له زيارة الهند مرتين الأولى في أكتوبر 2015، والثانية في سبتمبر 2016، إلا أن أهمية هذه الزيارة تأتي في سياق أنها أول دعوة لرئيس مصري للمشاركة كضيف رئيسي في عيد الجمهورية الهندية

تم نسخ الرابط