رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

حقيقة انتشار فيروسات تنفسية جديدة.. الصحة تحسم الجدل

الايام المصرية

حقيقة انتشار فيروسات تنفسية جديدة.. أكدت وزارة الصحة والسكان أنه لا يوجد انتشار لأي أنواع جديدة من الفيروسات التنفسية خلال فصل الشتاء، مشيرة إلى ثبات معدلات الإصابة بالفيروسات التنفسية في الأربع سنوات الأخيرة.

وأوضحت الوزارة أن الفيروسات المنتشرة تشمل مجموعة متنوعة من الفيروسات التي تصيب الجهاز التنفسي، مثل فيروسات الأنف، الأنفلونزا، الفيروس المخلوى التنفسي، فيروس أنفلونزا الطيور، فيروس نظير الأنفلونزا، الفيروس الغدى، وفيروس ابشتاين بار.

وأكدت الوزارة أن جميع الفيروسات التنفسية تشترك في الأعراض الشائعة مثل العطس، الصداع، ألم العضلات، الحمى، والتهاب الحلق، وانخفاض الشهية.

وأشارت إلى أن هذه الفيروسات غالبًا ما تنتقل عن طريق الهواء الملوث بالفيروسات الناتجة عن السعال أو العطس أو التحدث مع شخص مصاب، موضحة أن بعض الفيروسات يمكن أن تنتقل عن طريق اللعاب.

حقيقة انتشار فيروسات تنفسية جديدة

ولفت الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم الوزارة، إلى أن الفيروسات التنفسية الشائعة تشمل فيروسات Rhino والإنفلونزا وفيروس كورونا المستجد والفيروس المخلوى التنفسي وفيروس نظير الإنفلونزا والفيروس الغدى وفيروس ابشتاين بار.

وأكد أن معظم الأشخاص يتعافون من الإصابة بفيروسات الجهاز التنفسي بدون الحاجة إلى علاج خاص، ولكن يجب على الأشخاص الذين يظهرون أعراضًا خطيرة مثل صعوبة التنفس البحث عن الرعاية الطبية.
وفي سياق التوعية.

ونصحت وزارة الصحة والسكان بالحصول على لقاح الإنفلونزا والتغذية الصحية وضرورة التهوية الجيدة وتظهير اليدين والأسطح بانتظام، مع استخدام المناديل عند العطس والكحة.

إقرأ أيضا..

كيف تحمي طفلك من أمراض الشتاء؟.. وزارة الصحة تجيب

وزارة الصحة: مجموعة البرد في الصيدليات “فيها سم قاتل”

تم نسخ الرابط