رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

دعاء لجلب السعادة في يوم الجمعة الثانية من شهر شعبان

الايام المصرية

هل هناك دعاء لجلب السعادة في يوم الجمعة الثانية من شهر شعبان؟ سؤال ورد الينا من محمد غلاب مدرس بمدرسة مصطفى كامل بمحافظة الغربية.
عرضنا السؤال على فضيلة الشيخ محمد سلطان من علماء الأزهر الشريف فقال:
شهر شعبان من الأشهر المباركة التي يضاعف الله فيها الحسنات ويمحوا فيها السيئات وهو شهر ترفع فيه الأعمال الي رب العزة وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم يصوم شعبان كله أو أكثر أيامه.
وأضاف ليس هناك دعاء محدد لشهر شعبان ولكن هناك دعاء نبوي مأثور يجلب لكم الخير والسعادة في كل يوم ويكون أكثر نفعاً وقبولاً في يوم الجمعة.
وقال، إن أفضل دعاء لحماية الأسرة وجلب السعادة والخير والبركة وعلاج الهم والهزن هو ما ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم في الحديث الشريف.
حيث قال: «ما أصاب أحداً هم ولا حزن فقال: اللهم إني عبدك، وابن عبدك، وابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماض في حكمك، عدل في قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك، أو علمته أحداً من خلقك، أو أنزلته في كتابك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همي» إلا أذهب الله همه وحزنه، وأبدله مكانه فرحاً».
قال: فقيل: يا رسول الله ألا نتعلمها؟ فقال: “بلى ينبغي لمن سمعها أن يتعلمها” رواه أحمد، وصححه الألباني.
وكذلك ما جاء في صحيح البخاري عن أنس رضي الله عنه قال كنت أسمع النبي صلى الله عليه وسلم يكثر القول: “اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، والعجز والكسل، والبخل والجبن، وضلع الدين وغلبة الرجال” نسأل الله تعالى بأسمائه الحسنى وصفاته العلى أن يذهب همك وغمك، ويكشف ما بك من السحر إنه على كل شيء قدير.

تم نسخ الرابط