رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

صفقة استثمارية كبرى تؤدى لـ انهيار الدولار في السوق السوداء

الايام المصرية

صفقة استثمارية كبرى في مصر أقرتها الحكومة في اجتماعها اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، من خلال شراكة استثمارية مع كيانات كبرى، وذلك في إطار جهود الدولة الحالية لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر وزيادة موارد الدولة من النقد الأجنبي.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أننا بصدد صفقة استثمارية كبرى ستحقق أهداف الدولة في التنمية، حددها المخطط الاستراتيجي القومي للتنمية العمرانية.

صفقة استثمارية كبرى توفر مئات الآلاف من فرص العمل

وأشار إلى أن هذه الصفقة تمثل بداية لعدة صفقات استثمارية يعمل الحكومة حاليا على تحقيقها لزيادة موارد الدولة من العملة الصعبة.

وأضاف رئيس الوزراء أن التفاصيل الكاملة للصفقة ستُعلن مع توقيع الاتفاقيات المتعلقة بها.

أكد أن نجاح الحكومة في جذب استثمارات أجنبية ضخمة يعكس ثقة الكيانات الاستثمارية الكبرى في الاقتصاد المصري وقدرته على التغلب على التحديات.

وأشار مدبولي إلى أن المشروعات الناتجة عن هذه الصفقة ستوفر مئات الآلاف من فرص العمل وستسهم في إحداث انتعاش اقتصادي ومشاركة مختلف الشركات والمصانع المصرية في المشروعات المنفذة، مع مزايا متعددة للدولة المصرية.

وأكد مصطفى مدبولي أن هذه الصفقة الكبيرة، وغيرها، والتي ستوفر سيولة نقدية كبيرة من العملة الصعبة، ستسهم في استقرار سوق النقد الأجنبي وتحسين الوضع الاقتصادي.

أشار إلى أن الحكومة تعمل حالياً على إنهاء الاتفاق مع صندوق النقد الدولي، ومستمرة في تنفيذ إجراءات وثيقة سياسة ملكية الدولة، بتمكين القطاع الخاص وزيادة فرص مشاركته في القطاعات التنموية.

صفقة الحكومة اليوم .. انهيار الدولار في السوق السوداء

تأثرت السوق السوداء للدولار بشكل كبير بعد إعلان صفقة الحكومة اليوم ضخمة مع كيانات اقتصادية كبرى، حيث من المتوقع أن تؤدي هذه الصفقة إلى زيادة كبيرة في استثمارات العملة الصعبة داخل مصر.

ونتيجة لهذا الإعلان، شهد سعر الدولار في السوق السوداء انخفاضًا كبيرًا، قام عدد من منصات إعلان أسعار الدولار في السوق السوداء بتعليق إعلان الأسعار بشكل مؤقت.

وفي خطوة غير مسبوقة، أعلن أحد أشهر تطبيقات إعلان سعر الدولار في السوق السوداء تعليق عملية إعلان الأسعار، وذلك بناءً على إعلان الحكومة عن صفقة استثمارية كبرى تجذب استثمارات ضخمة وتخلق فرص عمل .

 

تم نسخ الرابط