رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

طقس الاثنين.. تقلبات جوية ونشاط رياح والعظمى 25

الايام المصرية

تشهد البلاد حالة من التقلبات الجوية ، في معظم الأنحاء ، حيث يسود طقس بارد في الصباح الباكر ، ويصبح دافئًا نهارًا على القاهرة الكبرى ، والوجه البحري ، والسواحل الشمالية الغربية ، وفقًا للبيان الرسمي لهيئة الأرصاد الجوية.

ويسود طقس دافئ على السواحل الشمالية الشرقية ، ويميل إلى الحرارة في جنوب سيناء وشمال الصعيد ، ويصبح حارًا في جنوب الصعيد ، بينما يكون باردًا ليلاً ، في معظم أنحاءه ، وشديد البرودة في شمال الصعيد ووسط سيناء.

وقالت الهيئة أن التعرض المباشر لأشعة الشمس يزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة خلال ساعات النهار.

ضباب ماء الصباح

يتوقع خبراء الأرصاد أن يسود ضباب مائي في الصباح الباكر على القاهرة الكبرى ، مع نشاط رياح معتدلة بسرعة  26 كم / ساعة ، وطقس مشمس ، بينما يشهد الوجه البحري ضبابًا صباحيًا ، ورياحًا معتدلة السرعة 22 كم / ساعة.

أما السواحل الشمالية الغربية فسيكون هناك ضباب صباحي ونشاط للرياح مثير للرمال والغبار من الغرب بسرعة 40 كم / ساعة ويكون الطقس مشمسا.

ويطغى ضباب الصباح على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء ومدن القناة ضباب الصباح ، ونشاط الرياح معتدل تبلغ قيمته 24 كم / ساعة ، ويصبح الطقس مشمساً.

أما شمال وجنوب الصعيد فتسودهما السحب المائية وتشهد نشاطا رياحا معتدلا تصل قيمتها إلى 22 كم / ساعة ويصبح الطقس مشمسا.

ارتفاع أمواج البحر

ويكون الطقس معتدلاً في البحر المتوسط ، حيث ترتفع الأمواج ما بين 1.5 إلى 2 متر ، والرياح متجهة من الجنوب الشرقي ، والبحر الأحمر تتراوح بين خفيف إلى معتدل ، مع ارتفاع الأمواج من متر إلى 1.5 متر ، والرياح شمالية غربية.

تسجل القاهرة الكبرى درجة الحرارة القصوى 25 ، والحد الأدنى 14 ، والحد الأقصى 25 الإسكندرية ، والحد الأدنى 14 ، والحد الأقصى 26 في العلمين الجديدة ، والحد الأدنى 13 ، والحد الأدنى للعاصمة الإدارية 26 ، والحد الأدنى 13 ، الحد الأقصى بنها 25 ، الحد الأدنى 13 ، كفر الشيخ الحد الأقصى 24 ، الحد الأدنى 14

تم نسخ الرابط