رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

عاجل | زلزال يضرب أسعار الذهب منتصف اليوم.. وعيار 21 يسجل رقم تاريخي

الايام المصرية

تشهد أسعار الذهب حالة من التقلبات السعرية خلال تعاملات الأربعاء، حيث ارتفعت الأوقية في سوق الأسهم العالمية، لتقترب من أعلى مستوياتها في 3 أسابيع، وسط توقعات بخفض الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة في الربع الأول من عام 2024.

قال سعيد إمبابي الرئيس التنفيذي لمنصة صاغة لتداول الذهب والمجوهرات إلكترونيا، إن أسعار الذهب لا تزال تشهد حالة من عدم الاستقرار وتقلبات سعرية غير مبررة، في ظل أوهام العرض والطلب، بعد ارتفاع سعر جرام الذهب عيار 21 ليصل إلى مستوى 3350 جنيها خلال منصف تعاملات اليوم .

وقد تراجعت الأسعار خلال تعاملات اليوم بنحو 100 جنيه لتسجل 3260 جنيها، ثم ارتفعت مرة أخرى إلى مستوى 3300 جنيه، فيما سجلت الأوقية في البورصة العالمية مستوى 2068 دولارا.

وأضاف أن جرام الذهب عيار 24 سجل نحو 3772 جنيها، وسجل جرام الذهب عيار 18 نحو 2829 جنيها، فيما سجل جرام الذهب عيار 14 نحو 2200 جنيه، وسجل الجنيه الذهب نحو 26400 جنيه.

وكانت منصة آي صاغة قد أعلنت عن تعليق نشر أسعار الذهب خلال الأيام القليلة الماضية، في محاولة لمواجهة التلاعب بالأسعار من قبل بعض كبار المتداولين، وتجاوزها لمستويات غير مسبوقة، في ظل العطلة الرسمية للبورصة العالمية تزامنا مع احتفالات عيد الميلاد.

العودة إلى تسعير الذهب الخام مرة أخرى

كما قررت المنصة العودة مرة أخرى لنشر الأخبار، رغم تحفظاتها عليها، بعد أن حاول بعض تجار الذهب الخام التوقف عن نشر أسعار الذهب عبر قنوات التسعير، والابلاغ عنها فقط عبر الهاتف، وأثناء عملية تنفيذ البيع سواء ل المصنعين أو تجار الجملة وتجار التجزئة، في محاولة لإخفاء ذلك. بعد حالة الجدل التي شهدتها الأسواق خلال تعاملات الأمس واليوم مع الارتفاعات غير المبررة.

أسعار الذهب عالميا

ارتفعت أسعار الذهب عالمياً خلال تعاملات اليوم الأربعاء 27 ديسمبر 2023، لتقترب من أعلى مستوياتها في حوالي 3 أسابيع، وسط توقعات الأسواق بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي سيخفض أسعار الفائدة في الربع الأول من عام 2024.

وارتفعت الأسعار الفورية للذهب نحو 0.1 بالمئة إلى 2068.59 دولارا للأوقية، كما ارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.5 بالمئة إلى 2079.90 دولارا للأوقية.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، فقد تراجعت الفضة في المعاملات الفورية بنسبة 0.4% إلى 24.09 دولار للأوقية، وتتجه لتحقيق مكاسب بنحو 0.5% على مدار العام.

تم نسخ الرابط