رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

فئات جديدة تنضم لصندوق تكريم الشهداء بقرار من مجلس الوزراء

الايام المصرية

صندوق تكريم الشهداء.. وافق مجلس الوزراء على إضافة الضحايا المدنيين أثناء بناء حائط صد الصواريخ والمطارات الحربية خلال حرب الاستنزاف، والمحددة أسماؤهم في قائمة لهذا الغرض، إلى صندوق تكريم شهداء وضحايا ومفقودي ومصابي العمليات الحربية والإرهابية والأمنية وأسرهم.

جاء ذلك خلال اجتماع الحكومة اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، حيث تم الموافقة على عدة قرارات مهمة، على رأسها، وقف تنفيذ خطة تخفيف الأحمال الكهربائية طوال شهر رمضان المقبل، من أجل التيسيير على المواطنين، باإضافة للموافقة على انضمام مصر إلى عضوية صندوق تنمية الصادرات في أفريقيا (FEDA)، التابع للبنك الأفريقي للتصدير والاستيراد.

وتهدف مبادرة صندوق تنمية الصادرات في أفريقيا إلى تعزيز وجذب تدفقات الاستثمارات الأجنبية المباشرة نحو القارة، بهدف تعزيز الاستثمار داخل المنطقة.

428612170 878387087665046 1877795576059822573 n فئات جديدة تنضم لصندوق تكريم الشهداء بقرار من مجلس الوزراء

ويقوم الصندوق بتوفير التمويل الضروري للاستثمار في رؤوس أموال الشركات وتطوير البنية التحتية الصناعية الحيوية التي تحتاجها أفريقيا، ويترتب على ذلك تعزيز حجم التجارة البينية بين دول القارة، مما يسهم في زيادة القيمة المضافة للتجارة بين أفريقيا وباقي دول العالم.

تشمل أهداف انضمام الدول الأفريقية إلى الصندوق دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ذات الصلة بسلاسل قيمة التصدير، وتعزيز صادرات السلع والخدمات ذات القيمة المضافة.

كما يشمل الهدف أيضًا دعم البنية التحتية الصناعية وتعزيز التجارة البينية بين دول القارة الإفريقية، ويتيح انضمام الدول إلى الصندوق تحقيق العديد من الأهداف الاقتصادية والتنموية في القارة.

تم نسخ الرابط