رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

قداس عيد الميلاد 2024.. البابا تواضروس يترأس الصلوات من الكاتدرائية الليلة

الايام المصرية

قداس عيد الميلاد 2024، يترأس قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، الليلة صلاة قداس عيد الميلاد المجيد في كاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة.

قداس عيد الميلاد 2024

تقام صلوات قداس عيد الميلاد 2024 مساء اليوم السبت 6 يناير، بحضور كبار رجال الدولة، وعدد من الوزراء والسفراء، وشخصيات عامة، ودبلوماسيين، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وأساقفة وكهنة الكنيسة، بالإضافة إلى أبناء الكنيسة الذين تمت دعوتهم للحضور.

ومن المرتقب أن تتم نقل الصلوات عبر التلفزيون المصري والقنوات الفضائية، بالإضافة إلى القنوات المسيحية وقناة coc، التابعة للمركز الإعلامي للكنيسة القبطية الأرثوذكسية.

وتُعد كاتدرائية “ميلاد المسيح” بالعاصمة الإدارية، التي افتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسي في عام 2019، الأكبر في منطقة الشرق الأوسط، حيث تسع لـ8200 شخص، وتتألف من طابق أرضي وصحن ومنارة بارتفاع 60 مترًا.

تقع الكاتدرائية الجديدة شرق مشروع أرض المعارض (إكسبو)، جنوبي الحديقة المركزية بالعاصمة الجديدة، وتشغل مساحة قدرها 15 فدانًا، ما يعادل 63 ألف متر مربع.

رسائل السيسي للمصريين من الكاتدرائية: ما تخافوش.. ربنا موجود وهو الأعز والأكبر من الكل.. إحنا ماشيين كويس وإن كنا بنعاني لكن منخافش ومنقلقش

تم نسخ الرابط