رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

قرار عاجل من التموين لإضافة المواليد على البطاقات لفئتين فقط

الايام المصرية

أكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه لا إضافة للمواليد الجدد إلى البطاقات التموينية حالياً باستثناء أبناء أسر الضمان الاجتماعي وأسر تكافل وكرامة وأبناء الشهداء وبعض الحالات الخاصة من الأسر الأكثر احتياجا .

وأوضح المصيلحي أن الاحتياطي الاستراتيجي من القمح يكفي 4.3 أشهر، وتستهدف الوزارة توريد نحو 3.5 مليون طن قمح محلي خلال الموسم المقبل.

أشار أنه سيتم تحديد نسبة المساحات المزروعة خلال الشهر الحالي بحسب الأقمار الصناعية وتقديرات وزارة الزراعة التي تتوقع زراعة ما بين 2.8 و3 مليون. فدان خلال الموسم، ويكفي احتياطي السكر العرضي 5.3 شهر، ولو تم توجيهه لجميع قطاعات الدولة لبلغ الاحتياطي حوالي 2.3 شهر.

جاء ذلك خلال افتتاح الدكتور علي المصيلحي، والدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، والدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين ورئيس هيئة تنمية التجارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، مرحلة جديدة من أكبر مشروع وطني لإنشاء مخازن استراتيجية للمنتجات الغذائية، وتم وضع حجر الأساس لإنشاء مخزن استراتيجي ثالث. بمحافظة الفيوم ضمن المرحلة الأولى.

وتم بالفعل وضع حجر الأساس لمخازن بمحافظتي السويس والأقصر خلال الشهرين الماضيين، ليصل إجمالي الاستثمارات في إنشاء ثلاثة مخازن استراتيجية حتى الآن إلى ما يزيد عن 4.5 مليار جنيه، في إطار توجيهات رئيس الجمهورية بـ تأمين مخزون استراتيجي من السلع الأساسية والمنتجات الغذائية على مدار العام. استشاري المشروع هو مكتب الاستشارات الهندسية بالكلية الفنية العسكرية المستشار العام لمشروع إنشاء مستودعات استراتيجية للسلع التموينية.

تم نسخ الرابط