رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

قرار عاجل من المحكمة ضد السائق المتسبب في وفاة الفنان أشرف عبد الغفور

الايام المصرية

قرار عاجل من المحكمة ضد السائق المتسبب في وفاة الفنان أشرف عبد الغفور حيث قررت محكمة جنح أكتوبر تأجيل المحاكمة إلى جلسة 19 فبراير لسماع المحاضر.

وقال شعبان سعيد دفاعا عن أسرة الفنان أشرف عبد الغفور: لم ترد التقارير الفنية لفحص سيارة المجني عليه والمتهم، وأنا مصمم على ضم التقارير الفنية والالتزام بدفاعي السابق، مشيرا إلى أنه وقدمت مجموعة من الوثائق التي تضمنت صوراً للسيارة التي يملكها الفنان، والتي تبين فيها أنها تحطمت بالكامل من الخلف بطريقة مروعة وثبوت خطأ المتهم، وكرر طلبه بتوقيع أقصى العقوبة على المتهم.

ووجهت النيابة العامة للمتهم تهمتي القتل الخطأ والقتل غير العمد. كما استمعت إلى المتهم وتبين أنه فنان تشكيلي ويسكن مدينة أكتوبر وكان في طريقه إلى منزله.

كشفت التحقيقات أن الفنان أشرف عبد الغفور كان يقود سيارته على الطريق الدائري باتجاه الواحات بمنطقة السادس من أكتوبر، وأثناء سيره اصطدمت به. سيارة من الخلف، مما أدى إلى تحطم الجزء الخلفي للسيارة بالكامل والجزء الأمامي، كما تحطمت السيارة المتسببة في الحادث من الأمام.

وجاء في التقرير الطبي عن حالة الفنان أشرف عبد الغفور، أن المريض وصل إلى سيارة الإسعاف فاقدًا للوعي وحالته سيئة، ويعاني من اشتباه نزيف حاد في المخ، واشتباه نزيف في أسفل الجمجمة، وكسور شديدة في القفص الصدري. ونزيف داخلي في البطن، وكدمات مختلفة بالجسم، وتوفي على إثرها. .

وسبق أن اتهمت النيابة العامة، في أكتوبر الماضي، المتهم المتسبب في وفاة الفنان أشرف عبد الغفور، وإصابة زوجته في حادث مروري على طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي، بالقتل الخطأ والإصابة الخطأ. واستمعت النيابة العامة إلى المتهم مرتكب الواقعة وتبين أنه فنان تشكيلي يسكن مدينة أكتوبر وكان في طريقه إلى منزله.

كشفت التحقيقات أن الفنان أشرف عبد الغفور كان يقود سيارته على الطريق الدائري باتجاه الواحات بمنطقة 6 أكتوبر، وأثناء سيره اصطدمت به سيارة من الخلف، مما أدى إلى تحطم الجزء الخلفي للسيارة بالكامل. وتحطم الجزء الأمامي، كما أن السيارة التي تسببت في الحادث تحطمت من الأمام.

كلفت النيابة العامة مهندسًا فنيًا بالمرور بالجيزة لفحص أسباب وملابسات حادث تصادم سيارة الفنان أشرف عبد الغفور، والذي أدى إلى وفاته وإصابة زوجته بجراح خطيرة.

تم نسخ الرابط