رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

لبنان يتقدم بشكوى إلى مجلس الأمن ضد الكيان الصهيوني

الايام المصرية

قامت الحكومة اللبنانية، بتقديم شكوى عاجلة إلى مجلس الأمن الدولي، ضد الاعتداءات المتكررة من قبل الكيان الإسرائيلي، لاسيما اعتداءه الوحشي الأخير على منطقة سكنية في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت.

وجاء في الشكوى أن الاعتداء يمثل الفصل الأخطر في مسلسل الاعتداءات الإسرائيلية، كونه  شكل تصعيدا هو الأول من نوعه منذ عام 2006، بعدما طال هذه المرة منطقة سكنية شديدة الاكتظاظ في ضاحية العاصمة بيروت”، واعتبرت الحكومة اللبنانية أن هذا الاعتداء، يعد انتهاكا إسرائيليا سافرا لسيادة دولة لبنان، وتهديدا لسلامة أراضيه ومواطنيه، ولحركة الطيران المدني”.

وأضافت” أن هذا الاعتداء يدعو للقلق لأنه قد يؤدي إلى توسع رقعة الصراع، وزعزعة الأمن والسلم الإقليميين في المنطقة وربما في العالم أجمع.

كما طلب جدد لبنان، مطالبة من مجلس الأمن الدولي، بضرورة  إدانة الاعتداء الإسرائيلي، مع الضغط على الكيان الإسرائيلي، من أجل وقف التصعيد، بالإضافة إلى ضرورة اتخاذ كافة التدابير اللازمة لوقف الاعتداءات الإسرائيلية على أراضيه وشعبه، وذلك للحيلولة دون تفاقم الصراع، وإدخال المنطقة بأسرها في حرب شاملة ومدمرة سيصعب احتواؤها فيما بعد.

كان عبدالله بوحبيب، وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، قد كلف بالأمس مندوب لبنان لدى الأمم المتحدة بتقديم شكوى لمجلس الأمن الدولي عقب الحادثة، حسب  الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية.

 

تم نسخ الرابط