رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

رئيس الوزراء: «مش بنبيع أصول الدولة.. ده استثمار وشراكة ولها أرباح»

الايام المصرية

علق رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، على ما أثير بين المواطنين حول مشروع منطقة رأس الحكمة، وأنه بيع أصول الدولة لشركات أجنبية.

وأوضح الدكتور مصطفى مدبولي، في كلمته خلال مؤتمر صحفي، أن المشروع ليس بيع أصول لصالح شركات أجنبية، بل هو استثمار، شراكة بين الدولة والشركة في المشروع، ولها أرباح من تنفيذ هذا المشروع.

وأضاف رئيس الوزراء أن الصفقة ستتم في إطار القوانين المصرية المقررة للمستثمرين المحليين، مؤكدا أن هناك تطورا في توفير مناخ الاستثمار في مصر مثل تخصيص الأراضي وطرح الرخصة الذهبية.

وأشار الدكتور مصطفى مدبولي إلى أننا في إطار ترشيد الإنفاق والتركيز على البعد الاستثماري في الصحة والتعليم ومشروع الحياة الكريمة.

تفاصيل مشروع منطقة رأس الحكمة الجديدة

وأعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم في مقر مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية، عن تفاصيل اتفاقية إنشاء مدينة رأس الحكمة الجديدة.

وفقًا للاتفاقية، ستشمل المدينة أحياء سكنية، فنادق عالمية، منتجعات سياحية، ومشروعات ترفيهية، بالإضافة إلى ذلك، ستضم مختلف خدمات البنية التحتية مثل المدارس، الجامعات، المستشفيات، والمناطق الحرة.

وأشار مدبولي إلى وجود مناطق خاصة للصناعات والخدمات اللوجستية، بالإضافة إلى إنشاء حي ومركز للأعمال والأنشطة المالية على مستوى عالمي، مؤكدًا أن تنفيذ المشروع سيتم وفقًا لأحدث المعايير العالمية.

وأضاف أن المدينة ستضم مارينا دولية لليخوت، كما تم التوصل إلى اتفاق بناء مطار دولي جنوب مدينة رأس الحكمة، ومن المقرر تخصيص أرض لوزارة الطيران المصرية، وتمويل إنشاء المطار سيتم بمساهمات من الإمارات.

تم نسخ الرابط