رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

موعد مسابقة 30 ألف معلم 2024.. وزارة التعليم تجيب

الايام المصرية

موعد مسابقة 30 ألف معلم 2024.. أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن استعدادها لفتح باب التقدم لشغل وظيفة معلم في مادة معينة، وذلك في إطار مسابقة تعيين الـ 30 ألف معلم، وتعتبر هذه المسابقة الثالثة على التوالي، لافتة إلى أنها تقوم حاليًا بالتنسيق مع التنظيم والإدارة لفتح باب التقديم في الأيام القليلة المقبلة، وسيتم ذلك إلكترونيًا من خلال الدخول على بوابة الوظائف الحكومية.

أوضحت الدكتورة رباب زيدان، مدير عام الإدارة العامة لشؤون القيادات التربوية، أن المسابقة المعلن عنها تستهدف 18 ألف معلم في مواد بعينها، وذلك لتدريس الصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي ابتداءً من العام الدراسي القادم، مشيرة إلى أنه بعد اكتمال إجراءات التعيين، سيتم توجيه هؤلاء المعلمين لتدريس في الصفوف المستهدفة.

كما أوضحت أن عملية اختيار المعلمين ستمر بعدة مراحل، حيث سيتم فتح باب التقديم أولاً، ثم عقد امتحان في مجالي التنظيم والإدارة، وبعد ذلك، سيتم تقديم تدريب في مجال التربية والتعليم عن طريق المديريات التعليمية، سواء على الصعيدين الذهني والبدني، وفي المرحلة التالية، سيتم إرسال المعلمين إلى جهة أخرى لاستكمال تدريبهم، وأخيراً، سيتم تحرير العقود وتسليمها لهم، مما يؤكد بدءهم العمل في المدارس.

موعد مسابقة 30 ألف معلم السنة الثالثة

أوضحت الدكتورة رباب زيدان أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تعتمد آلية محكمة لانتقاء المعلمين، تتسم بالشفافية واختيار الكفاءات الأفضل. تم التغيير في لائحة القانون 155، وتم إضافة اختبار يجرى بالتعاون مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، مع الحاجة إلى اجتياز التدريبات المطلوبة.

وأكدت أن هناك بنك أسئلة تم إنشاؤه بالتعاون مع وزارة التعليم العالي وأساتذة كليات التربية لعقد اختبارات في التخصص للمعلمين المتقدمين على المسابقات، وفقًا لتخصص كل معلم.

وأشارت إلى أن الخريجين يمكنهم تقديم أوراقهم عبر موقع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، حيث يُجرى الاختبار على اللاب توب أو الكمبيوتر بصورة ميسرة في عدة تخصصات، بما في ذلك التخصص الأكاديمي والتربوي والثقافة العامة والسمات الشخصية والمكون اللغوي والجزء التكنولوجي أو المهارات التكنولوجية.

أوضحت رباب زيدان أنه تم فتح باب التقدم لمسابقة تعيين 11 ألف معلم و114 مساعد فصل خلال الفترة القليلة الماضية، وذلك ضمن إجمالي ال 30 ألف وظيفة المخصصة للسنة الثالثة على التوالي، مشيرة إلى أن هذه الفرص الوظيفية تمثل الجزء الثاني من مسابقة العام الثالث.

وأوضحت زيدان أن الدفعة الثالثة المخصصة للتعيين تنقسم إلى تخصصين، حيث يتعين تعيين 11 ألف و114 معلم فصل و18 ألف و886 معلم مادة.

وسيتم تعيين المعلمين كمعلمين للمواد والأنشطة والحاسوب، مضيفة أنهم في انتظار نتائج الـ 11 ألف و114 معلم فصل من التنظيم والإدارة،و سيتم إجراء باقي الاختبارات واستكمال إجراءات التعاقد معهم من خلال الوزارة، ومن المتوقع إعلان النتائج في الفترة المقبلة عبر جهاز التنظيم والإدارة.

تم نسخ الرابط