رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

هل يتم تأجيل الدراسة بسبب متحور كورونا الجديد EG.5 ؟ الصحة تجيب

الايام المصرية

هل يتم تأجيل الدراسة بسبب متحور كورونا الجديد EG.5 سؤال يطرحه الملايين في مصر بعد الإعلان رسميا عن رصد حالتي إصابة بالمتحور الجديد لفيروس كوفيد 19 الذي ظهر مؤخرا في عدد من دول العالم.

هل يتم تأجيل الدراسة بسبب متحور كورونا الجديد EG.5

كشف الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، تفاصيل اكتشاف أول حالتي إصابة بالسلالة الجديدة من كورونا المعروفة باسم EG.5 موضحا أن الحالتين تظهر عليهما أعراض الالتهابات التنفسية.

وأضاف خلال مداخلته في برنامج “صالة التحرير” الذي يُعرض على قناة صدى البلد، أن الفحوصات الطبية تُجرى لفحص الأفراد وتحديد نوع المرض الذي يُصابون به، سواء كانت نزلات البرد العادية أو إصابة بفيروس كوفيد-19 أو غيرها من الفيروسات التنفسية.

وشدد على أهمية التوجه إلى المستشفى في حال ظهور أعراض الأمراض التنفسية، خاصةً إذا كان هناك عوامل خطر مثل ضعف المناعة أو وجود أمراض مزمنة.

وقدم بوزارة الصحة والسكان نصائح للحفاظ على الصحة العامة، بما في ذلك ارتداء الكمامات في الأماكن المزدحمة وخلال الإصابة بأمراض التنفس أو البرد.

وأكد على أهمية تقوية الجهاز المناعي من خلال تناول الأغذية الصحية.

كما حذر من تناول المضادات الحيوية دون وصفة طبية، مشيرًا إلى خطورة ذلك وتأثيره السلبي على الصحة.

وأشار إلى تحذير منظمة الصحة العالمية من أن الاستخدام الزائد للمضادات الحيوية يُشكل تهديدًا لنحو 50 مليون شخص حول العالم، مما يزيد من مخاطر الوفاة بسبب مقاومة البكتيريا.

وردا على على سؤال هل يتم تأجيل الدراسة بسبب متحور كورونا الجديد EG.5  أجاب قائلا : إنه حتى الآن، لا تشير الأدلة العلمية إلى وجود هذا السيناريو.

على الرغم من سرعة انتشار السلالة الجديدة، إلا أنها لا تسبب دخولاً مكثفاً للمصابين إلى المستشفيات ولا تؤدي إلى زيادة كبيرة في حالات الوفاة.

وبالتالي، لا تستدعي الوضعية الحالية اتخاذ إجراءات احترازية تصاعدية فيما يتعلق بتأجيل الدراسة.

 

اقرأ أيضا:

تأجيل الدراسة.. الحكومة تكشف الموعد النهائي لدخول المدارس

علاج متحور كورونا الجديد 2023 .. له 7 أعراض منها العطس

تم نسخ الرابط