رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

وقف تخفيف الأحمال في رمضان نهائيا.. الحكومة تزف بشرى سارة للمواطنين

الايام المصرية

تخفيف الأحمال في رمضان، قطع الكهرباء في رمضان 2024 تساؤلات يطرحها كثير من المواطنين وسط تخوفات من قطع الكهرباء قبل الإفطار أثناء تجهيز وجبات الإفطار أو بعد المغرب خلال آداء صلاة التراويح .

وحسمت الحكومة تلك المخاوف بعدما أعلن مجلس الوزراء وقف تنفيذ خطة تخفيف الأحمال الكهربائية خلال شهر رمضان الكريم، تيسيراً على المواطنين.

من جهة أخرى أقر مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، أكبر صفقة استثمار مباشر عبر شراكة استثمارية مع كيانات كبرى، في إطار جهود الدولة لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر وزيادة موارد الدولة من النقد الأجنبي.

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، أن هذه الصفقة الاستثمارية الكبرى، التي تتم بشراكة مع كيانات كبرى، تحقق أهداف الدولة في التنمية، كما هو محدد في المخطط الاستراتيجي القومي للتنمية العمرانية.

وأشار إلى أن هذه الصفقة هي البداية لعدة صفقات استثمارية أخرى تعمل الحكومة عليها حاليًا لزيادة موارد الدولة من العملة الصعبة.

وأوضح رئيس الوزراء أنه سيتم الإعلان عن تفاصيل هذه الصفقة بالكامل، مع توقيع الاتفاقيات الخاصة بها، مؤكدًا أن نجاح الحكومة في جذب استثمارات أجنبية ضخمة يعكس ثقة الكيانات الاستثمارية الكبرى في الاقتصاد المصري وقدرته على التغلب على التحديات.

وأكد مدبولي أن المشروعات التي ستنشأ عن هذه الصفقة ستوفر مئات الآلاف من فرص العمل، وستسهم في إحداث انتعاشة اقتصادية ومشاركة متنوعة من الشركات والمصانع المصرية في المشروعات المنفذة، وستوفر مزايا متعددة للدولة المصرية.

وأضاف أن هذه الصفقة الكبرى، وغيرها، ستسهم في استقرار سوق النقد الأجنبي، وتحسين الوضع الاقتصادي، مشيرًا إلى أن الحكومة تعمل حاليًا على إنهاء الاتفاق مع صندوق النقد الدولي، ومستمرة في تنفيذ إجراءاتها لتمكين القطاع الخاص وزيادة فرص مشاركته في القطاعات التنموية.

تم نسخ الرابط