رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

أفضل عصير لعلاج فقر الدم.. يهزم الأنيميا بسرعة

الايام المصرية

أفضل عصير لعلاج فقر الدم يبحث عنه كثير من الأشخاص في فصل الصيف مع تعرض الكثيرين للإجهاد وزيادة الإصابة بالأنيميا الحادة التي تقلقل من إنتاج هيموجلوبين الدم، والذي يعمل على نقل الأكسجين إلى خلايا الجسم.

أفضل عصير لعلاج فقر الدم

هناك قائمة تضم أفضل عصير لعلاج فقر الدم:

عصير البرقوق: يعتبر البرقوق مصدرًا غنيًا بالحديد النباتي. يمكن تناول عصير البرقوق لتلبية 17% من احتياجات الجسم اليومية من الحديد. من المفضل تناوله بكميات مناسبة ومع الأطعمة الحيوانية لزيادة امتصاص الحديد بشكل صحي.

عصير الخوخ المجفف: يحتوي عصير الخوخ على كمية غنية من الحديد، ويمكن أن يساعد في زيادة مستوى الحديد في الجسم عن طريق تناوله بانتظام. يحتوي كوب واحد منه على أكثر من 3 مليجرامات من الحديد.

عصير البنجر: يحتوي البنجر على نسب عالية من الحديد وحمض الفوليك والمنجنيز والبيتين وفيتامين سي. يُعتبر عصير الشمندر خيارًا مثاليًا لمرضى فقر الدم لقدرته على زيادة عدد كرات الدم الحمراء في الجسم. يمكن دمج الشمندر مع الجزر والبرتقال لزيادة القيمة الغذائية وتحسين الطعم.

كوكتيل الفراولة والسبانخ: السبانخ مصدر غني بالحديد، ويمكن أن يساعد في تلبية احتياجات الجسم من الحديد. الفراولة تحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي، مما يزيد من القيمة الغذائية لهذا المزيج.

عصير الجزر: يوفر الكوب الواحد من عصير الجزر حوالي 6% من الكمية الموصى بها يوميًا من الحديد، بالإضافة إلى احتوائه على فيتامين ج الطبيعي، مما يساعد على زيادة امتصاص الحديد الموجود في الجزر.

عصير القرع: يحتوي القرع على نسب عالية من المضادات الأكسدة والمعادن التي تعزز الصحة العامة للجسم. كما تعتبر بذور القرع مصدرًا غنيًا بمعدن الحديد. يمكن تحقيق أقصى استفادة من القرع عن طريق تحويله إلى عصير، حيث يتم تقطيعه ووضعه في الخلاط وتصفيته من البذور.

مزيج التوت والموز: يساعد مزج التوت مع الموز والحليب وبذور الشيا والشوفان والزبادي اليوناني في وجبة الإفطار على تزويد الجسم بكمية كبيرة من العناصر الغذائية، بما في ذلك الحديد. يحتوي كوب واحد من هذا المزيج على 2.95 مليجرام من الحديد و 51 مليجرام من فيتامين سي.

عصير البنجر: يمتاز هذا العصير بارتفاع نسبة الحديد وفيتامين سي فيه، واللذان يساهمان في زيادة امتصاص الحديد. لذلك، يُعتبر عصير البنجر خيارًا جيدًا للمساهمة في علاج فقر الدم.

عصير الطماطم: يعتبر هذا العصير مهمًا جدًا في علاج فقر الدم الناجم عن نقص الحديد. فهو يحتوي على مكونات غذائية هامة ويُعزز امتصاص الحديد في الجسم.

اقرأ أيضا:

 الأعراض والعلاجات الفعالة لمرض فقر الدم

تم نسخ الرابط