رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

اختفاء ملاعب قطر بعد نهاية كأس العالم

الايام المصرية

اقترب كأس العالم من النهاية، بعد الوصول للدور نصف النهائي، الذي يجمع بين فرنسا أمام المغرب، والأرجنتين ضد كرواتيا، في مواجهات قوية ومثيرة بمونديال قطر 2022.

وبعد نهاية كأس العالم يختفي أكثر من ملعب صُمم خصيصاً للعب عليه مباريات المونديال، وابرز الملاعب الذي ستختفي هو ستاد 974، والذي بالفعل تم تفكيكه.

ولم يصبح هناك ملعب الأن يحمل أسم 974، اخر لقتء اُقيم عليه كان بين البرازلي وكرواتيا يوم الجمعة الماضية، ضمن مباريات دور الثمانية بكاس العالم، ثم بعدها تم تفكيك الملعب لينتقل إلى تونس، لمدة سنتين وبعدها سيذهب لبلد أخرى.

اختفاء ملاعب قطر بعد نهاية كأس العالم

وستاد البيت الذي يسع إلى 69 ألف متفرج، سيتم تقليص عدد المقاعد إلى 32، كما هو نفس الأمر إلى ملعب أحمد بن علي الذي يحتوي على 45 ألف مقعد، سيت تقليلهم إلى 20 ألف فقط.

وستاد الثمامة يحتوي على 44 ألف من المقاعد، سيتم تخفيضهم إلى 20، ونفس الأمر بستاد الجنوب فهو نفس تصميم ملعب الثمامة سيتم تخفيض مدرجاته مثله.

وتم افتتاح ستاد لوسيل قبل بداية المونديال بأيام، بإقامة مباراة الزمالك أمام الهلال السعودي بكاس سوير لوسيل، سيتم هدم الملعب بالكامل ويحول إلى مركز مجتمعي يضم مدارس ومتاجر ومقاهي ومنشأت رياضية بجانب بعض العيادات الطبية.

تم نسخ الرابط