الثلاثاء 28 مايو 2024
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

الأرصاد تكشف موعد إنتهاء موجة الحر الشديدة التي تعيشها البلاد

الايام المصرية

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، التطورات المتعلقة بحالة الطقس السيئة التي تشهدها البلاد.

متي تستمر حالة الطقس السيئة؟

وقالت غانم، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة “صدى البلد”، إلى أن الموجة الحارة بدأت الخميس الماضي، ومستمرة حتى الأحد المقبل.

وأضافت أن ذلك سيكون بدرجات مئوية مختلفة وصلت إلي 38 درجة في الظل مع ارتفاع كبير في نسب الرطوبة، لتصل المحسوسة لـ41 في القاهرة الكبرى، وتصل لـ44 و45 في الصعيد.

متوسط درجات الحرارة الأيام المقبلة

وتابعت غانم :” الأيام المقبلة سيبلغ متوسط درجات الحرارة من 36 لـ37 عظمى المناطق الساحلية، والمحسوسة تصل لـ40 مئوية”.

وعلقت منار غانم: “هدوء سرعة الرياح يشعرنا بعدم تحسن الطقس حتى في فترة الليل، بانخفاض درجة أو 2، لكن ستبقى الرطوبة في الارتفاع، وتكون ساعات ذروة ارتفاع الحرارة من الساعة 12 لـ4 عصرا”.

 

الأرصاد الجوية تحذر من طقس الساعات المقبلة

ذكرت منار غانم أن المناطق الساحلية التي تطل على البحر المتوسط تسجل أعلى مستويات الرطوبة وتصل إلى نسبة ٩٥ في المائة، ولكنها تنخفض في المحافظات الساحلية والقاهرة الكبرى حيث تقل نسبة الرطوبة إلى حوالي 85% وأشارت إلى أن ارتفاع الرطوبة يتسبب في ارتفاع درجات الحرارة في جميع المناطق.

توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن تهطل شبورة مائية في ساعات الصباح الباكر حتى الساعة السادسة تقريبًا على الطرق الزراعية والمناطق القريبة من المسطحات المائية المؤدية إلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية والمدن الموجودة على طول قناة السويس ووسط سيناء، كما من المتوقع أن تزداد سرعة الرياح في بعض مناطق جنوب سيناء وجنوب الصعيد بشكل متقطع.

تم نسخ الرابط