الأربعاء 22 مايو 2024
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

الأرصاد توجه تحذيرا للمواطنين: الرطوبة ستتجاوز الـ90%

الايام المصرية
وجهت هيئة الأرصاد الجوية تحذيرا للمواطنين بشأن حالة الطقس في الأيام المقبلة، حيث أكدت ارتفاع نسب الرطوبة على كافة الأنحاء لتتجاوز الـ 80℅ على القاهرة الكبرى والوجه البحري، في الوقت الذي ستتجاوز ال 90% على السواحل الشمالية.
وقال محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد، إن درجات الحرارة المتوقعة خلال هذا الأسبوع على القاهرة الكبرى والوجه البحري تتراوح بين 34 و 35 درجة، والسواحل الشمالية بين 31 و 32 درجة، وجنوب الصعيد بين 41 و 44 درجة، مضيفا أن درجات الحرارة المحسوسة ترتفع عن هذه القيم بمعدل من 2: 4 درجات بسبب ارتفاع نسب الرطوبة لتأثير منخفض الهند الموسمي.
وأشار القياتي إلى وجود فرص شبورة مائية خفيفة صباحا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات الخضراء المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة، خلال الأيام المقبلة.
وناشد عضو الأرصاد، المواطنين بتجنب الخروج وقت الظهيرة وحتى العصر، مشيرة إلى أنها الفترة التي يتم فيها تسجيل أعلى درجات حرارة ، بالإضافة إلى ارتداء غطاء الرأس، والاكثار من شرب السوائل والمرطبات الباردة ، فضلت عن التواجد في أماكن جيدة التهوية.
تم نسخ الرابط