رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

التموين تستورد 200 ألف طن من السكر الخام

الايام المصرية

قامت وزارة التموين والتجارة الداخلية بإتخاذ إجراءات الإعلان عن إستيراد كمية ٢٠٠ ألف طن من السـكر الخام وصول خلال الفترة القادمة وذلك في ضوء توجيهات القيادة السياسية بتعزيز الأرصدة الإستراتيجية من السلع الأساسية بألا تقل عن ٦ أشهر.

وقالت وزارة التموين والتجارة الداخلية يتم ذلك من خلال الهيئة العامة للسلع التموينية وشركة السـكر والصناعات التكاملية وشركات البنجر التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية (شركة الفيوم لصناعة السـكر وشركة الدقهلية لصناعة وتكرير السـكر وشركة الدلتا للسكر وشركة النوبارية للسكر) وذلك بخلاف الكميات التي تم إستيرادها.

أسباب ارتفاع أسعار السكر

أكد هشام الدجوي، رئيس شعبة المواد الغذائية، وجود ثلاثة أسعار مختلفة للسكر في مصر وتذبذب في الأسعار، ولكن لا يوجد نقص في المعروض، موضحا أن هناك 65 مليون مواطن يحصلون على السـكر بسعر 16 جنيهًا عبر بطاقات التموين.

وأشار إلى أن سعر السكر في المجمعات الاستهلاكية ومعارض “أهلا مدارس” يبلغ 20 جنيهًا، بينما وصل سعره في السوق الحر إلى 40 جنيهًا.

وأوضح أن ارتفاع سعر السـكر مؤقت ويرجع إلى زيادة الأسعار في البورصات العالمية وتأثره بأسعار الطاقة وأيضًا بسبب حلاوة المولد وأنه من المتوقع أن تعود الأسعار إلى معدلاتها الطبيعية خلال الأيام القليلة القادمة.

تم نسخ الرابط