رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

اللون الأحمر يسيطر على أسواق الخليج بالبورصة.. لهذا السبب

الايام المصرية

تراجعت أسواق الأسهم الرئيسية في الخليج في التعاملات المبكرة اليوم الخميس مع تطلع المستثمرين إلى إشارات جديدة من مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي بشأن موقفه بشأن سعر الفائدة.

حافظ عدد كبير من مسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي يوم الأربعاء على لهجة متوازنة بشأن القرار التالي للبنك المركزي، لكنهم أشاروا إلى أنهم سيركزون على المزيد من البيانات الاقتصادية وتأثير ارتفاع عوائد السندات طويلة الأجل.

وقد انتعش الدولار من عمليات البيع الحادة التي شهدها الأسبوع الماضي وسط تزايد الثقة في أن البنك المركزي الأمريكي قد انتهى من رفع أسعار الفائدة. هناك اتفاق أقل حول ما إذا كان خفض سعر الفائدة في الأفق مع بقاء التضخم أعلى من هدف بنك الاحتياطي الفيدرالي البالغ 2٪.

وعادة ما تسترشد السياسة النقدية في دول مجلس التعاون الخليجي الست بقرارات بنك الاحتياطي الفيدرالي، حيث أن معظم العملات الإقليمية مرتبطة بالدولار الأمريكي.

وتراجع المؤشر الرئيسي للسوق السعودية 0.6 بالمئة، متأثرا بهبوط سهم اتحاد عذيب للاتصالات 1.4 بالمئة وانخفاض سهم علم 1.5 بالمئة.

وبشكل منفصل، رفع صندوق الثروة السعودي حصته في أستون مارتن إلى 20.5%، حسبما أظهر إفصاح تنظيمي يوم الأربعاء، بعد أسبوع من النتائج الفصلية لشركة صناعة السيارات الفاخرة البريطانية والتوقعات التي خيبت آمال المستثمرين.

وخسر المؤشر الرئيسي لبورصة دبي 0.4%، مع تراجع سهم بنك المشرق 4%.

وفي أبوظبي تراجع المؤشر 0.2%.

ومن المقرر أن يجتمع بنك الاحتياطي الفيدرالي، الذي أبقى الأسبوع الماضي سعر الفائدة القياسي لليلة واحدة في النطاق الحالي 5.25٪ -5.50٪، مرة أخرى في منتصف الشهر المقبل.

وتراجع المؤشر القطري 0.5%، مع خسارة سهم مصرف قطر الإسلامي 1.2%.

الوزير السعودي يؤكد وحدة الخليج والعمل المشترك لمواجهة التحديات

تم نسخ الرابط