الأربعاء 22 مايو 2024
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

المستشار الألماني يبحث عن بديل لتويتر .. وتيك توك ليس مطروحا

الايام المصرية

يشعر المستشار الألماني أولاف شولتز بالقلق إزاء تطور موقع تويتر ويبحث عن بديل .

وقال المتحدث باسم الحكومة : “إن المستشارة الفيدرالية والمكتب الصحفي الفيدرالي يلقون نظرة فاحصة للغاية على تطور تويتر Twitter منذ أن استولى عليه إيلون ماسك Elon Musk”.

قال هيبستريت عندما ظهر شولتز على تويتر ، “بين تطوير المنصة من ناحية والبدائل الممكنة التي يمكن استخدامها بدلاً من ذلك من ناحية أخرى”.

أضاف: لأن لدينا مهمة توفير معلومات واسعة حول عمل الحكومة الفيدرالية ونريد استخدام أكبر عدد ممكن من القنوات للوصول إلى المستخدمين حيث يحصلون على المعلومات على أي حال.

قال هيبيستريت إن التخلي عن قناة المعلومات دون وجود بديل كان سيكون خطوة قصيرة للغاية ومع ذلك ، لا يمكننا أن نغض الطرف عن التطورات الإشكالية على هذه الشبكة التي تستمر في الازدهار.

أضافت نائبة المتحدثة باسم الحكومة كريستيان هوفمان إلى بدائل Twitter أن المرء ينظر إلى ماستودون Mastodon على وجه الخصوص.

وقالت: “لقد وضعنا كل ذلك في الاعتبار”.

استبعدت هوفمان أن ينضم المستشار إلى شبكة Tiktok الاجتماعية التي تديرها شركة صينية.”لقد نظرنا إليها بدقة شديدة في BPA (المكتب الصحفي الفيدرالي) وتوصلنا إلى استنتاج مفاده أن Tiktok ليست قناة مناسبة لحساب المستشار.”

قبل عام ، عندما تولى منصبه بحضور المستشار ، قال هيبستريت مازحا عن استخدام شبكات التواصل الاجتماعي: “يمكنني أن أعد المستشار بأنه سيتمكن قريبًا من رقص تيكتوك إذا قررنا ذلك معًا”.
ثم أضاف بعد ذلك : “نظرة (المستشارة) تشير لي إلى أننا سنجري المزيد من المناقشات حول ذلك”.

أعلن رئيس وزراء ساكسونيا السفلى بجمهورية ألمانيا الاتحادية ، ستيفان ويل ، انسحابه من موقع تويتر يوم الاثنين “يؤدي الافتقار إلى الضوابط ونقص التحقق بشكل متزايد إلى انتشار خطاب الكراهية والمعلومات المضللة وقصص المؤامرة.
وقال يوم الاثنين على حسابه على تويتر بصفتي رئيس الوزراء “لست مضطرًا لأن أكون هناك”.

 

اقرأ أيضا:

Mastodon بديل تويتر المجاني.. تعرف علي كيفية التسجيل

تم نسخ الرابط