رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

انطلاق الامتحانات الاسترشادية للثانوية العامة بداية الفصل الدراسي الثاني

الايام المصرية

أعلن وزارة التربية والتعليم عن الانتهاء من مواصفات الامتحانات الاسترشادية للثانوية العامة مؤكدة أنها تضم أسئلة اختيار من متعدد وعودة الأسئلة المقالية القصيرة بنسبة لا تتعدى 15% لكل مادة دراسية.

وتقرر البدء في تدريب 5 آلاف معلم على كيفية إعداد مفردات اختبارية .

واستقرت وزارة التربية على إجراء الامتحانات الاسترشادية للثانوية العامة لتدريب الطلاب على شكل الامتحانات ، بعد قرار تضمينها أسئلة مقالية.

وكشفت مصادر مطلعة بالوزارة عن عقد الامتحانات الاسترشادية للثانوية العامة بداية الفصل الدراسي الثاني، بكل المدارس الثانوية كنوع من تدريب طلاب الثانوية العامةعلى الامتحات الرسمية ليكونوا على دراية كافية بشكل وطريقة الأسئلة قبل امتحانات نهاية العام.

وتتضمن أسئلة الثانوية العامة اختيار من متعدد وأسئلة أخرى مقالية بنسبة 15% لكل مادرة دراسية بنظام «البابل شيت» لقياس الفهم والتحيليل وليس الحفظ.

كان وزير التعليم الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، أكد أن الدروس الخصوصية عرض لمرض في حاجة لمعالجته وأن تقنين الدروس الخصوصية تم تناوله بشكل خاطئ، وهو إقتراح وليس قرار، ولا يمكن البت فيه إلا بعد الحوار المجتمعي الذي يضم أصحاب السناتر وأولياء الأمور، والطلاب.

وأشار حجازي إلي أن الوزارة حريصة على تفعيل مجموعات التقوية، والتي تساهم في الحد من إنتشار مراكز الدورس الخصوصية، ورفع المعاناة عن الأسرة المصرية.

واردف  أن الوزارة حرصت على الإستفادة من الثورة التكنولوجية في تقديم تعليم أفضل للطلاب، من خلال القنوات التعليمية.

 

تم نسخ الرابط