رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

بإيدن يخسر شعبته بسب غزة..و17من حملته يهددون بالإنسحاب

الايام المصرية

في ظل تجاهل الرئيس الأمريكي، جون بإيدن، للأصوات من حملته الانتخابية ومن أعضاء حكومته، بضرورة وقف إطلاق النار في قطاع غزة، مع وقف الدعم غير المشروق للكيان الصهيوني، حذر 17 من أعضاء حملة بإيدن الانتخابية، في رسالة بلا توقيعات، من أن بإيدن يمكن أن يخسر أصواتا بسبب حرب غزة، مطالبين إياه بالعمل على وقف الحرب بشكل فوري.

وحث أعضاء حملة بإيدن، الذين أشاروا إلى أمكانية استقالتهم من الحملة ، ولم يكشفوا عن هوياتهم في الرسالة المنشورة على منصة (ميديام)، الرئيس بإيدن على الدعوة الفورية نحو وقف دائم لإطلاق النار في غزة.

وكتبوا في رسالتهم: “بصفتنا موظفون في فريقك، نعتقد أن من الواجب الأخلاقي والانتخابي بالنسبة لك أن تدعو علناً إلى وقف العنف”، وأكدوا أن “التواطؤ في التسبب بموت أكثر من 20,000 فلسطيني، 8,200 منهم أطفال، لا يمكن تبريره ببساطة”.

ويذكر أنه في نوفمبر، قام أكثر من  500 مسئول سياسي وموظف من 40 وكالة حكومية في أمريكا بالتوقيع على  رسالة واحدة مجهولة، بينما تضمنت رسالة أخرى أسماء أكثر من 500 عضو بحملة بإيدن الرئاسية لعام 2020. كما أرسل متدربون في البيت الأبيض رسالة إلى الرئيس الأميركي، وأرسل موظفون في الكابيتول هيل رسائل مماثلة إلى رؤسائهم.

 

 

 

 

 

تم نسخ الرابط