الإثنين 27 مايو 2024
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
عاجل

جبل الذهب.. تفاصيل جديدة بشأن كشف منجم «إيقات» العملاق بالصحراء الشرقية

الايام المصرية

تحدث الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشئون صناعة الذهب عن كشف إيقات التجاري الذى تم تحقيقه بجهود مصرية خالصة، موضحا أنه سيكون هناك خطة طموحة لبدء الإنتاج المبكر من الكشف التجاري للذهب فى منطقة إيقات بصحراء مصر الشرقية خلال الفترة القادمة.

 ناجي فرج: مليون أوقية حد أدنى لإنتاجية “إيقات” للذهب 

وتابع فرج خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج صالة التحرير تقديم الإعلامية عزة مصطفى والمذاع على فضائية صدى البلد، أن كشف ايقات يبشر بنتائج إيجابية لزيادة الاحتياطي الاستراتيجي لإنتاج مصر من الذهب، موضحا أن احتياطي الذهب بهذا الكشف يقدر بأكثر من مليون أوقية بحد أدنى.

وتابع مستشار وزير التموين لشئون صناعة الذهب أن الدولة المصرية عامرة بالمناطق الغنية ، منوها أنه يوجد اكثر من 100 موقع مشابه لمنجم السكري”.

وأكمل ناجي فرج أن التنقيب على الذهب من الأمور الهامة للدولة ، خاصةأان مصر بها مناطق متعددة صالحة للبحث، فالاهتمام بهذا المجال واجب قومي لزيادة احتياطي الاستراتيجي من الذهب

واوضح فرج:” لدينا أكثر مليون وقية بمنطقة ايقات ، بالصحراء الشرقة، أما منجم السكري فلدينا ما يقارب من 11 مليون وقية ، ويوجد مناطق واعدة أخرى ونحتاج إلى التركيز في البحث والتنقيب من أجل زيادة الاحتياطي الاستراتيجي لان هذا الامر يعطي قوة للجنيه.

ونوه انه بتشغيل أكثر من منجم سوف يؤدي الى رفع الاحتياطي الاستراتيجي الى اكثر من 300 طن، وهذا الامر سينعكس على السوق المصري.

وأردف أن الذهب قيمته تساوي العملة الصعبة عملة صعبة، وبالتالي نحتاج لمزيد من التشريعات التي تسهل الإجراءات للعمل بشكل مكثف لزيادة الإنتاج ودعم الاقتصاد القومي للبلاد

واختتم:” ناجي فرد :” العمل جاري لايجاد مزيد من الاكتشافات من مناجم الذهب خلال الفترة القادمة”.

تم نسخ الرابط