رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

دعاء ليلة النصف من رمضان 2023.. اللهم اقض لي حوائجي

الايام المصرية

دعاء ليلة النصف من رمضان 2023.. هذا ما يبحث عنه كثير من المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها مع ميلاد يوم جديد من أيام شهر رمضان الفضيل وحرص العباد على التزود من الرحمات والفيوضات الربانية في هذه الأيام المباركة.

دعاء ليلة النصف من رمضان 2023  يستعرضه موقع الأيام المصرية خلال السطور التالية ليعين الذاكرين الله في هذه الأيام المباركة على الطاعة فليس شئ أكرم على الله من الدعاء فبه ترتفع درجة العبد عند الله.

ويستحب عند دعاء ليلة النصف من رمضان 2023 رفع اليدين في الدعاء بحسب دار الإفتاء المصرية ونبدأ اللهم نسألك صباحًا تشرق فيه قلوبنا فرحًا، وعملًا نرضيك به وقولاً نتقربُ به إليك، وطاعةً نرجو بها عفوك وغفرانك.

دعاء ليلة النصف من رمضان 2023

  • اللهم أجرنا من خزى الدنيا وعذاب الآخرة
  • اللهم إنى أعوذ بك من ضيق الدنيا وضيق يوم القيامة
  • ربنا آتنا فى الدنيا حسنة وفى الآخرة حسنة
  • اللهم انى اسالك العافية من كل بلية وارزقنا تمام العافية وارزقنا دوام العافية وارزقنا الشكر على العافية
  • يا سابغ النعم, ويا دافع النقم, ويا فارج الهم, ويا كاشف الظلم, ويا أعدل من حكم, ويا حسيب من ظلم, ويا ولي من ظلم.. اكرمنا ولاتهنا واعطنا ولاتحرمنا.
  • يا محيي العظام وهي رميم أحيي العافية في جسد كل مريض واجعل ما أصابهم تكفيراً لهم، اللهم اشفهم بشفائك، شفاء ﻻ يغادر سقما.

ردد آمين خلف هذا الدعاء  من هنا

شددت دار الإفتاء على دعاء ليلة النصف من رمضان 2023 ورفع أكف الضراعة إلى الله  رجاء لما عنده من خزائن الرحمات والعطاءات  مع رحيل أيام الشهر الفضيل وعلى المسلم ان يطلب من الله العافية في الدنيا والآخرة  ويجعله من الفائزين ومن العتقاء من النيران .

اللهم صب على أولادنا الخير صبا صبا .. ولا تجعل عيشهم كدا كدا

إلهي إني أستودعك أبنائي قطعةً من قلبي، في مكان غابت عنهم عيني، ولكن عينك لم تغِب، فاحفظهم حفظاً يليق بعظمتك.

اللهم أمدد في أعمار أولادي بالصحة والعافية في طاعتك ورضاك

اللهم ربِّ لي صغيرهم وقوِّ لي ضعيفهم، اللهم نزه قلوبهم عن التعلق بمن هم دونك وما هو دونك واجعلهم ممن تحبهم ويحبونك

اللهم ارزقهم حبك وحب نبيك محمد وحب كل من يحبك وحب كل عمل يقربهم إلى حبك.

اللهم اجعلهم في حفظك وكنفك وأمانك وجوارك وعياذك وحزبك وحرزك ولطفك وسترك من كل شيطان وإنس وجان وباغ وحاسد ومن شر كل شيء أنت آخذ بناصيته إنك على كل شيء قدير.

اللهم سلّمهم من العلل والآفات والأوبئة، اللهم سلّمهم من شر الأشرار آناء الليل وأطراف النهار، واغفر لهم يا غفار.

اللهم إني أدعوك بأسمائك الحسنى كلها ما علمت منها وما لم أعلم، أن تغفر لأبنائي وترحمهم،

اللهم يا رحمن يا رحيم يا سميع يا عليم يا غفور يا كريم بارك في عمر أبنائي وأسعد قلبهم وفرج كربهم ويسر أمرهم، واغفر ذنبهم وطهر أنفسهم ووفقهم لما تحبه وترضاه، اللهم آمين.

دعاء اليوم العاشر من رمضان

دعاء ليلة النصف من رمضان 

ومن دعاء اليوم الخامس عشر من رمضان 2023:

  • يا عماد من لا عماد له، يا سند من لا سند له، يا ذخر من لا ذخر له، يا عز من لا عز له، يا كنز من لا كنز له، يا حرز من لا حرز له، يا عون من لا عون له يا ركن من لا ركن له، يا غياث من لا غياث له.
  • يا عظيم المن، يا كريم العفو، يا حسن التجاوز، يا واسع المغفرة، يا باسط اليدين بالرحمة، يا مبتدئا بالنعم قبل استحقاقها، يا ذا الحجة البالغة، يا ذا الملك والملكوت، يا ذا العزة والجبروت، يا من هو حي لا يموت أسئلك بعلمك الغيوب وبمعرفتك ما في ضمائر القلوب، وبكل اسم هو لك، اصطفيته لنفسك، وأنزلته في كتاب من كتبك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، وبأسمائك الحسنى كلها حتى انتهى إلى اسمك العظيم الأعظم الذي فضلته على جميع أسمائك.
  • أسألك به أن تصلي على محمد وآله وأن تيسر لي من أمري ما أخاف عسره وتفرج عني الهم والغم، والكرب وما ضاق به صدري، وعيل به صبري، فإنه لا يقدر على فرجي سواك، وافعل بي ما أنت أهله يا أهل التقوى وأهل المغفرة.
  • يا من لا يكشف الكرب غيره، ولا يجلى الحزن سواه، ولا يفرج عني إلا هو اكفني شر نفسي خاصة، وشر الناس عامة، وأصلح لي شأني كله، وأصلح أموري واقض لي حوائجي، واجعل لي من أمري فرجا ومخرجا فإنك تعلم ولا أعلم وتقدر ولا أقدر، وأنت على كل شئ قدير، برحمتك يا أرحم الراحمين .
تم نسخ الرابط