الإثنين 27 مايو 2024
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

رضا حجازي يبدأ عمله الوزاري باجتماع مع قيادات التعليم

الايام المصرية

باشر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، صباح اليوم، مهام عمله من ديوان الوزارة في أول يوم له.

ووصل رضا حجازى مقر الوزارة في الساعة الثامنة والنصف صباح اليوم وصعد إلى مكتبه الوزاري بديوان الوزارة وكان في استقبله قيادات الوزارة وسط فرحة موظفي الديوان ومباركات بالمنصب الجديد  .

ويعقد الوزير، اجتماعًا مع قيادات وزارة التربية والتعليم، لمتابعة أهم الملفات.

ويمارس رضا حجازى عمله وزيرا للتربية والتعليم، بعد فترة عمل فى الوزارة بدأها منذ 2015 كرئيس لقطاع التعليم العام، ثم نائبا للوزير لشئون المعلمين، وهو على دراية كبيرة بملفات الوزارة وقضايا التعليم الشائكة ، وخاصة ملف التقييم فى جميع الصفوف الدراسية ، وتطوير المناهج ، ومسابقة تعيين المعلمين الجدد ، وكذا ملف تدريبات المعلمين ، وملف امتحانات الثانوية العامة .

وتقلد حجازى منصب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة لعدة سنوات ونائب رئيس عام الامتحانات في الفترة من ٢٠١٩_٢٠٢٢.

وتولى حجازى منصب نائبا لوزير التربية والتعليم لشئون المعلمين في ديسمبر ٢٠١٩.

وشارك حجازى، في إدارة ملف امتحانات الثانوية العامة، وكان على رأس اللجنة التي تولت وضع نظام البوكليت بعد أحداث تسريبات الثانوية العامة عام 2016، الأمر الذي حقق طفرة في الامتحانات ومنع التسريب وتقليل الغش الإلكترونى.

وقام حجازي بحصر مشكلات المعلمين ووضع خطة للترقي الوظيفي وخطة لحصر العجز والزيادة بأعداد المعلمين ضمن خطوات تعيين ١٥٠ ألف معلم على مدار ٥ سنوات والتي تنفذها الحكومة.

ترشيح الدكتور رضا حجازي، لحقيبة التربية والتعليم جاء نتيجة أنه الشخص الأكثر دراية بملف تطوير نظام التعليم الجديد 0.2، في تطبيقه منذ عام 2018م .

ونجح حجازي خلال الفترة الماضية في انقاذ سفينة الوزارة في العديد من الملفات المتعلقة بالوزارة من حيث القرارات الادارية التي كانت تصدرها الوزارة ، خاصة فيما يتعلق بإجراء الامتحانات سواء في ظل جائحة كوروما او فيما بعدها.

كما نجح” حجازي”، في ملف المعلمين وزيادة كفاءتهم من خلال خطة التدريبات التي يجريها بجميع محافظات الجمهورية .

تم نسخ الرابط