الأربعاء 29 مايو 2024
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

زيادة أسعار السجائر رسميا بعد رفع الضرائب على منتجات الدخان اليوم

الايام المصرية

زيادة أسعار السجائر  .. قال الدكتور فخري الفقي، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن البرلمان أقر زيادة ضريبة الجدول الثابتة على منتجات السجائر في السوق المحلية بمقدار 50 قرشًا للشرائح الثلاث موضحا أن آخر تعديل في الضريبة على منتجات التبغ كان في عام 2022.

وحول زيادة أسعار السجائر أوضح الفقي خلال مناقشة مشروع القانون أنه تم فتح الشرائح لضمان قدرة الشركات على التسعير السليم، مما يسمح بضبط السوق والحفاظ على الحد الأدنى لربحية الشركات، وضمان التزام الممارسات التي تطالب بها منظمة الصحة العالمية.

وأكد أن زيادة الضرائب على السجائر تشمل التبغ المسخن والتبغ السائل، مشيرًا إلى أن هذا المشروع جاء لسد فجوة الإنتاج التي تسببت في ارتفاع أسعار منتجات التبغ في السوق، مما يحقق تأثيرًا إيجابيًا يعود على الموازنة العامة للدولة.

وأكد رئيس لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان أن رفع قيمة الضريبة على السجائر سيوفر للموازنة العامة للدولة 8 مليارات جنيه سنويًا، ودعا إلى زيادة الإنتاج وتشديد الرقابة على الأسواق بالتزامن مع زيادة الضرائب على السجائر.

وشملت التعديلات الشرائح 1 و2 و3 و4، بواقع 450 قرش لأصناف السجائر المنتجة محليا ولا يزيد سعر المنتج النهائي منها عن 71 جنيه.

وزيادة 700 قرش على السجائر المصنعة محليا ولا يزيد سعر بيعها للمستهلك عن 31 جنيه ولا يجاوز 45 جنيه.

بالاضافة إلى 750 قرش السجائر المحلية أو المستوردة ولا يزيد سعر بيعها للمستهلك عن 45 جنيه.

 

تم نسخ الرابط