رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

سلمى بهجت .. تعرف على موعد تنفيذ حكم الإعدام بحق القاتل

الايام المصرية

أسدلت محكمة جنايات الزقازيق الستار على إسلام محمد، قاتل الشابة سلمى بهجت المعروفة إعلاميا بـ”طالبة الشرقية”، بعدما قضت بمعاقبة المتهم بالإعدام شنقًا.

يأتي الحكم بعد 4 أشهر على الواقعة التي تسببت في إثارة فزع أهالي الشرقية الذين شاهدوا مقتل الفتاة بـ31 طعنة.

متى يتم تنفيذ الحكم بحق قاتل فتاة الشرقية ؟ 

وكشف محمد عبد الستار المحامي بالنقض، موعد تنفيذ حكم الإعدام في قاتل فتاة الشرقية، مؤكدًا أن المتهم ارتكب فعلا إجراميا عقوبته هي الإعدام شنقًا.

وقال “عبد الستار”، في تصريحات خاصة لبوابة “الأيام” المصرية، إن تتفيذ حكم الإعدام لن يتم إلا بعد مرور عام ونصف على صدور حكم محكمة أول درجة بعدما يتقدم محاميه بطعن أمام محكمة النقض خلال 60 يومًا من صدور الحكم وحيثياته، لتقرر المحكمة رفض الطعن وتأييد حكم الإعدام، أو تخفيف الحكم على المتهم.

وتابع المحامي، أن المتهم يحق له التقدم بالتماس إعادة نظر إذا رفضت محكمة النقض الطعن المقدم من محاميه على حكم إعدامه، مؤكدًا أن أحكام الإعدام يتم التصديق عليها من قبل رئيس الجمهورية قبل تنفيذها.

تهم قادت قاتل سلمى بهجت إلى حبل المشنقة

وأسندت النيابة العامة للمتهم، أنه قتل المجني عليها سلمى بهجت عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، حيث بيَّت النية وعقد العزم المصمم على إزهاق روحها بعد رفضها وذويها خطبتها له؛ لشذوذ أفكاره، وسوء سلوكه، وانقطاعها عن التواصل معه لذلك.

وكانت النيابة العامة قد أقامت الدليل قبل المتهم -في ثمانٍ وأربعين ساعة من ارتكابه الواقعة حتى إحالته للمحاكمة- من شهادة خمسة عشر شاهدًا، وما ثبت بتقارير توقيع الصفة التشريحية على جثمان المجني عليها، وفحص هواتف المتهم والمجني عليها وصديقتها.

كما كشفت الأدلة الرقمية على ارتكاب المتهم الجريمة وإسنادها إليه، فضلًا عن إقراره تفصيلًا خلال استجوابه في تحقيقات النيابة العامة بكافة ملابسات جريمته، واعترافه بها أمام المحكمة المختصة بالنظر في أمر مدِّ حبسه.

تم نسخ الرابط