رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

عقار حدائق القبة المنهار .. قرار عاجل لإزالة كافة المنازل الآيلة للسقوط

الايام المصرية

عقار حدائق القبة المنهار .. أجرت النيابة الإدارية بالقاهرة صباح اليوم الاثنين معاينة تصويرية لموقع عقار حدائق القبة المنهار والواقع بحارة ناصر حوش في شارع الخليج المصري التابع لحي حدائق القبة، وذلك بتكليف من المستشار حافظ عباس، رئيس هيئة النيابة الإدارية.

تبين من معاينة عقار حدائق القبة المنهار  أن العقار المنهار كان مكونًا من دور أرضي وأربعة طوابق بنظام الحوائط الحاملة والأسقف الخرسانية، وقد انهار بالكامل صباح اليوم الاثنين 17 يوليو 2023، مما أدى إلى وقوع عددٍ من الضحايا والمصابين وما زالت فرق الحماية المدنية  تعمل على رفع الأنقاض والبحث عن ناجين.

وفور تحرير محضر بواقعة عقار حدائق القبة المنهار قررت نسمة رجب، رئيس النيابة، تشكيل لجنة من المختصين لفحص المنشآت الآيلة للسقوط بصورة عاجلة، للتحقق من أسباب انهيار العقار كما تم تكليف فريق بمواصلة التحقيقات في الحادث.

أفاد أحد الشهود العيان أن العقار انهار في ساعة مبكرة من صباح اليوم الاثنين، تحديدًا في الساعة الـ 4 فجرًا.

وذكر شاهد آخر أن سبب انهيار العقار يعود إلى قدوم أحد السكان في الطابق الثاني وقيامه بتدمير عمودٍ من العقار أثناء أعمال تجديد شقته الخاصة، وعلى الرغم من اعتراض سكان العقار على هذا الأمر خوفًا من سقوط العقار، إلا أنه قام بإزالة العمود في وقت متأخر من النهار ليتفاجأ الجميع بتصدع المنزل وانهياره.

تم نسخ الرابط