رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

عمرو أديب: اللحمة هتزيد ومصانع الألبان بتسعر على دولار السوق السوداء

الايام المصرية

صرَّح الإعلامي عمرو أديب أن الوضع الاقتصادي في مصر يتميز بخصوصية غريبة في أسواقها، حيث لا تنخفض الأسعار رغم وجود ركود في الأسواق.

وأشار عمرو أديب خلال تقديمه برنامج “الحكاية” على قناة MBC مصر في مساء الاثنين إلى أن الأسعار ما تزال مرتفعة بشكل غير مبرر، ولم يفهم الناس سبب ارتفاعها.

واستشهد بمثال الجبنة الرومي والفلامنك المستخدمة في صنع الساندويتشات التي تعد جزءًا أساسيًا من حياة الناس.

وأضاف أن المواطنين قد توقفوا عن شراء الكثير من المنتجات مؤخرًا، سواءًا في الأصناف المختلفة أو الكميات، وأن تقليص الكميات المشتراة ليس أمرًا مخزيًا، بل يحدث في كل أنحاء العالم.

وعلق على قرار منتجي الألبان بتقليص إنتاجهم بسبب الركود في الأسواق، مشيرًا إلى أن مصر هي دولة منتجة للألبان وتحتوي على شركات ألبان كبيرة تصدر منتجاتها إلى الخارج.

وأوضح عمرو أديب أنه ليس ضد كسب المال، ولكنه يعارض الارتفاع المفرط في الأسعار والتعامل غير الواقعي، وأنه عليهم تقديم عروض وتخفيضات لتحفيز السوق. وأكد أن السوق هو العامل الذي يجب التركيز عليه لتنشيط الاقتصاد.

وأشار إلى أن منتجي الألبان يحسبون التكلفة وفقًا لسعر الدولار في السوق السوداء، وليس سعر البنك المركزي، مشيرًا إلى أن زيادة العملات الأجنبية تقلل من حدة الأزمة الاقتصادية.

وعلّق عمرو أديب عن إفراج الدولة عن كميات من الأعلاف مؤخرًا؛ لتلبية احتياجات سوق الدواجن، عقب: «الدواجن بروتين جيد جدًا لبروتين اللحمة اللي بقا مستحيل، اللحمة زادت وبتزيد وهتزيد، والدولة بتحاول تعمل توازن».

تم نسخ الرابط