رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

كرم جبر: الإعلام العربي يحتاج آلية لتنظيم عمل المنصات الأجنبية

الايام المصرية

قال كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن زيارته للكويت كانت بها جانبين، الجانب الأول كان حضور اجتماعات مجلس وزراء الإعلام العرب باعتبار مصر ترأس الدورة الحالية، وكان يوجد عدد من القضايا التي تم مناقشتها، والتوصل إلى توصيات، وسيتم إقرارها خلال الاجتماع المقبل الذي سيعقد في المغرب خلال الأشهر القليلة الماضية.

كرم جبر يتحدث عن تفاصيل زيارته للكويت

وأضاف «جبر»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، في برنامج «صالة التحرير» المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، أن أهم القضايا التي يتم مناقشتها تتعلق بالإعلام العربي ومواكبته للتطور التكنولوجي، وهي قضايا مشتركة وتحديات موجودة يعاني منها الإعلام العربي بالكامل.

وتابع رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن الجانب الثاني من الزيارة، كانت قضية المنصات الأجنبية، وضرورة تنظيم التعامل معها، خاصة أن بعض المحتويات بها مساس بالقيم الأخلاقية والاجتماعية والإسلامية، والقضية الثالثة كان العمل على التعاون المشترك بين الدول العربية في مجال الإعلام من خلال التواصل والتدريب والحوارات المشتركة المختلفة.

واستكمل، أن اجتماعات وزراء الإعلام العرب لمناقشة القضايا المشتركة والعمل على إيجاد حلول لها، لم يكن يحدث منذ أعوام عديدة، ومثل هذه الاجتماعات تساعد في تقريب وجهات النظر، وتحيي الكثير من القضايا التي لم يتم مناقشتها.

 

تم نسخ الرابط