رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

ماذا حدث فى مستشفى سوهاج العام؟ ..القصة الكاملة

الايام المصرية

راجت العديد من التساؤلات والشائعات في الساعات الأخيرة حول حقيقة نقل مستشفى سوهاج العام من المرضى وخاصة بالعناية المركزة والحرجة الى المستشفيات المجاورة بسبب انقطاع الكهرباء عن المستشفى.

ويقدم موقع “الأيام” التفاصيل الكاملة لماحدث.

رسميا، انتقل الدكتور سامى النجار وكيل وزارة الصحة بسوهاج، وقيادات المديرية، إلى المستشفى، وجرى اتخاذ قرار بإخلاء المستشفى من المرضى إلى مستشفيات أخرى بالمحافظة، وهرعت سيارات الإسعاف إلى مبنى المستشفى لتنفيذ عملية الإخلاء، وبخاصة للمرضى المحجوزين بأقسام العناية المركزة، والحالات الحرجة، والذين بلغ عددهم 16 حالة ما بين كبار وأطفال، حيث جرى تنفيذ عملية الإخلاء ونقلهم إلى مستشفيات سوهاج الجامعى، والتعليمى، وصدر شندويل، وجرى تشكيل لجنة موسعة من الصحة لفحص الأمر وهو ما أثار عدد من التساؤلات عما جرى فى مستشفى سوهاج العام.

وقال مصدر مسئول بمديرية الصحة والذى فضل عدم ذكر أسمه :” إن الوضع فى مستشفى سوهاج العام ليست فى غاية الخطورة كما صوره البعض ولكن نظرا لان مستشفى سوهاج العام تعد الوحيدة التى تستوعب الأعداد الكبيرة من المرضى بدائرة مركز ومدينة سوهاج، ومن كافة أنحاء المحافظة، نظراً لدخول معظم المستشفيات فى عمليات تطوير في توقيت واحد”.

وأضاف المصدر أن الكهرباء انقطعت قبل ثلاثة أيام ، وتم التعامل مع العطل فى ولكنها انقطعت أول أمس فى تمام الساعة الخامسة مساءاً، انقطاعاً جزئياً فشل معه استعادتها، حتى انقطعت بالكامل عن جميع مبانى المستشفى.

وأوضح أنه يجرى اتخاذ اللازم لانقاذ حياة المرضى ونقلهم إلى مستشفيات أخرى، وبالأخص المرضى المحتجزين بوحدات العناية المركزة والحرجة، وبيانهم كالتالى: 4 حالات بعنايات القلب والحروق، و3 حالات عناية متوسطة، و4 حالات عناية مركز من بينها طفلين، و4 حالات أطفال بالقسم الداخلى، وحالة واحدة بعناية المخ والأعصاب.

وأكد مصدر مسئول داخل المستشفى أنه تم رفع الامر الى وكيل صحة سوهاج لتوزيع التخصصات على المستشفيات المختلفة حتى انتهاء أعمال التطوير ولم يتبقى سوى العيادات الخارجية.

من جانبه، رد الدكتور سامى النجار وكيل وزارة الصحة حول ما اثير بشأن أزمة انقطاع الكهرباء بالمستشفى وفساد الامصال وأكياس الدم ، بأنه لا صحة لما تم تداوله بشأن فساد الأمصال واللقاحات وتم نقلها لأماكن آمنة لعدم انقطاع التيار لفترة طويلة.

وأضاف النجار فى تصريحات خاصة لـ”الأيام”  أن عملية نقل المرضى من المستشفى هو إجراء وقائى طبيعى تتخذها المديرية فى حالة تكرار انقطاع التيار حفاظا على سلامة المرضى، نافيا وجود أى مشكلات تخص فساد أكياس الدم أو الامصال.

وأكد أن العمل جارى على قدم وساق وأنه خلال الايام القليلة المقبل سيتم الانتهاء من أعمال إعادة تأهيل شبكة الكهرباء وشبكة الغازات.

 

تم نسخ الرابط